موجز 10 مساء.. تعيين 24 نائبا لرئيس محكمة النقض فى الحركة القضائية

السبت، 05 أغسطس 2017 10:02 م
موجز 10 مساء.. تعيين 24 نائبا لرئيس محكمة النقض فى الحركة القضائية محكمة النقض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع" عددا من الأخبار الهامة خلال الساعات القليلة الماضية على رأسها اعتماد مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدى أبو العلا رئيس محكمة النقض ، خلال اجتماعه اليوم ، السبت، الجزء الأول من مشروع الحركة القضائية 2017 – 2018 ، والذى يوصف بأنه أكبر قضائية حيث تتضمن نقل وترقية ما يقرب من 2000 قاضى ورساء محاكم ومحامين عاميين...
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 10 مساء..

 
 
 
1-محكمة-النقض
 
 
اعتمد مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدى أبو العلا رئيس محكمة النقض ، خلال اجتماعه اليوم ، السبت، الجزء الاول من مشروع الحركة القضائية 2017 – 2018 ، والذى يوصف بأنه أكبر قضائية حيث تتضمن نقل وترقية ما يقرب من 2000 قاضى ورساء محاكم ومحامين عاميين.
 
 
2-الحركة-القضائية-الجديدة
 
 
تضمنت الحركة القضائية التى وافق مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدى أبو العلا، رئيس محكمة النقض، على الجزء الأول منها، دخول 58 قاضيا جديدًا إلى محكمة النقض من محاكم الاستئناف وهم :  
 
 
3-الرئيس-السيسى-وفلاديمير-بوتين-وأحمد-الجربا
 
 
أكدت مصادر إعلامية سورية تواصل الهدنة الروسية - المصرية، سريانها فى يومها الثالث على التوالى، فى الريف الشمالى لحمص، منذ بدء تطبيقها عند ظهر الخميس الماضى.
 
 
 
4-المهندس-شريف-إسماعيل-رئيس-الوزراء
 
وصل إلى مطار القاهرة الدولى مساء اليوم السبت، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قادمًا من ألمانيا بعد رحلة علاجية استغرقت يومين. 
 
 
 
5-زكريا-الآغا-رئيس-دائرة-شئون-اللاجئين-بمنظمة-التحرير-الفلسطينية
 
 
قال زكريا الآغا، رئيس دائرة شئون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الجيش المصرى يقف سداً منيعاً ضد الإرهاب والفوضى والطائفية التى تجتاح المنطقة، مضيفا:" شعب فلسطين يقف إلى جوار شعب مصر وقيادته فى الحرب ضد الإرهاب وكل من يحاول المساس بالأمن القومى المصرى.
 
 
6-إمبراطورة-إيران--الشهبانو--فرح-ديبا-فى-حوارها-مع--اليوم-السابع
 
 
أبرزت إمبراطورة إيران، "الشهبانو" فرح ديبا حوارها الذى خصت به "اليوم السابع" يوم الخميس 27 يوليو الماضى تزامنا مع الذكرى السابعة والثلاثين لرحيل زوجها شاه إيران محمد رضا بهلوى.
 
 
7-جانب-من-الاحتفال
 
 
وقف الآلاف من أبناء الهيئة العليا لشئون العشائر فى المحافظات الجنوبية بقطاع غزة، والعاملين بالمركز الثقافى للجالية المصرية بالتعاون مع القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية بوسط قطاع غزة تضامنًا مع الشعب المصرى أثناء عزف النشيد الوطنى المصرى.
 
 
8-د.-عبد-المنعم-البنا-وزير-الزراعة-واستصلاح-الأراضى
 
 
قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه  بناء على اتصالات واجتماعات جرت مع الممثل الإقليمى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، تم التأكيد على أن كل ما نشر حول وجود مرض بلطى البحيرات فى مصر، مجرد تقرير بحثي لا يعتد به، لاحتوئه على أخطاء علمية.
 
 
9-الفايد-ينعى-ابنه-دودى-ورفيقة-ابنه-ملكة-القلوب
 
 
نشر موقع "دايلى ميل" تقريرًا عن الملياردير المصرى الشهير محمد الفايد، كشف فيه أنه يجلس 300 يوم فى السنة صامتًا باكيًا بجانب جسد عماد ابنه الشهير بـ"دودى"، والمدفون فى قصره بجانب منطقة أوكستيد فى لندن، كما يحافظ على شقة ابنه فى مايفير، لندن، لتبقى ذكرى حية له وللأميرة ديانا .
 
 
10-الدكتور-على-جمعة-مفتى-الجمهورية-السابق
 
 
قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن المفكر الدكتور على السمان، رئيس الاتحاد الدولى لحوار الثقافات والأديان، الذى وافته المنية عن عمر يناهز 88 عامًا كان رجلاً وطنياً ومحباً للسلام داعياً إليه، وتابع:" نقدم التعازى لأسرته ولمصر.. كان دائم البناء لجسور بين البلدان والثقافات المختلفة والأديان المختلفة.. وظل عمره كله والجميع يحبه".
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة