خارجية البرلمان: مساعى تركية-قطرية لتعطيل اعتبار الإخوان إرهابية بالكونجرس

السبت، 05 أغسطس 2017 07:52 ص
خارجية البرلمان: مساعى تركية-قطرية لتعطيل اعتبار الإخوان إرهابية بالكونجرس طارق الخولى أمين سر لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب
كتب - مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق الخولى أمين سر لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن مشروع قانون تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية بالكونجرس الأمريكى يلقى مواجهة شرسة من جانب التنظيم الدولى للإخوان وبعض الدول كتركيا وقطر لعدم اقراره.

وأضاف الخولى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه من خلال الزيارات التى قامت بها اللجنة للولايات المتحدة الأمريكية انكشف لنا وجود عزم من جانب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لتعطيل صدور القانون، مشيرا إلى أن مصر ليست لها مصلحة بالقانون فمصر استطاعت تجاوز جماعة الإخوان منذ فترة ولكن الأمر يتعلق بجماعة أم لكافة الجماعات الأصولية المتطرفة.

وأشار أمين سر لجنة الشئون الخارجية فى تصريحه إلى أن مسألة الاهتمام بإدراج الإخوان كجماعة إرهابية فى الولايات المتحدة الأمريكية يأتى فى إطار الحرص المتبادل بين الدول وبعضها، موضحا أن القانون يلقى مواجهة كبير من قطر وتركيا لاجهاضه، باعتبارهما جزء من التنظيم الدولى لجماعة الإخوان.

وأوضح أن قطر تستخدم أموالها فى الاإفاق على عدد من المنظمات ومراكز الأبحاث فى الولايات المتحدة للدفاع عن نفسها والإخوان، مشيرا إلى أن بعض القوى الإقليمية كانت تراهن على جماعة الإخوان لإحداث متغيرات سياسية فى المنطقة العربية لكنها فشلت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة