بالصور.. مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية يتفقد الروبيكى.. محلب: السيسى يتابع تطورات المدينة أولا بأول.. ووزير الصناعة: الانتهاء من تخصيص 110مصانع داخل الروبيكى تمثل 85% من إجمالى إنتاج مدابغ مجرى العيون

السبت، 05 أغسطس 2017 02:25 م
بالصور.. مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية يتفقد الروبيكى.. محلب: السيسى يتابع تطورات المدينة أولا بأول.. ووزير الصناعة: الانتهاء من تخصيص 110مصانع داخل الروبيكى تمثل 85% من إجمالى إنتاج مدابغ مجرى العيون المهندس إبراهيم محلب ووزير التجارة والصناعة طارق قابيل خلال جولتهما بمدينة الجلود بالروبيكى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طارق قابيل: بدء ترفيق المرحلة الثانية على مساحة 135 ألف متر مربع والانتهاء منها خلال أشهر

الاتفاق مع محافظة القاهرة لتسيير خطوط نقل مباشرة من مجرى العيون إلى الروبيكى

 

تفقد المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية اليوم موقع مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى حيث كان فى استقباله المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والذى قام باستعراض الموقف الحالى لتجارب تشغيل المصانع الجديدة المنتقلة من مجرى العيون وكذا التجهيزات الخاصة بتوصيل الخدمات للمنشآت فضلا عن المخطط الزمنى الخاص بنقل مدابغ منطقة مجرى العيون الى المدينة الجديدة.

 

وأكد المهندس ابراهيم محلب ، أن الرئيس السيسى يتابع تطورات إنشاء مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى أولا بأول وكذا عملية انتقال مدابغ منطقة مجرى العيون إلى المدينة الجديدة.

وأكد خلال جولته، على أهمية الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لعملية النقل تمهيدا لبدء العمل بالمدينة الجديدة والتى تحقق أهداف الدولة نحو إنشاء مدن ومناطق  صناعية متخصصة على أسس علمية وتقنية تواكب أحدث النماذج العالمية.

 

طارق قابيل: المدينة نموذج متكامل للمناطق الصناعية المتخصصة

وقال طارق قابيل، إن مدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكى تمثل نموذجاً متكاملا للمناطق الصناعية المتخصصة التى تستهدف الوزارة انشاءها خلال هذه المرحلة حيث ستسهم وبفاعلية فى جهود الارتقاء بصناعة الجلود المصرية وتعظيم الاستفادة مما تتمتع به من قدرات ومقومات متميزة، بما يسهم فى جعل مصر مركزا محوريا لصناعة الجلود اقليميا ودوليا .

المهندس إبراهيم محلب وطارق قابيل خلال تفقدهما مدينة الجلود بالروبيكى
المهندس إبراهيم محلب وطارق قابيل خلال تفقدهما مدينة الجلود بالروبيكى

 

ولفت قابيل الى أنه تم الانتهاء من تخصيص 110 مصانع دباغة داخل الروبيكى تمثل أكثر من 85% من إجمالى إنتاج مدابغ مجرى العيون، لافتاً إلى أنه مع نهاية شهر أغسطس المقبل سيكون قد تم الانتهاء من تشغيل وتجارب تشغيل للمصانع الـ 10 الأوائل التى تم نقلها بالفعل الى الروبيكى.

 

تخصيص مساحات لباقى المدابغ

وقال الوزير إن المساحات التى تم تخصيصها للـ 110 مصنع تمثل 65% فقط من المساحة الإجمالية للمرحلة الأولى بالروبيكى وبالتالى لاتزال هناك 35% من إجمالى المساحة سيتم تخصيصها لباقى المدابغ التى ستنتقل من منطقة مجرى العيون إلى الروبيكى ومعظمها تحتاج إلى مساحات صغيرة وكذا لأعمال التوسعات المطلوبة .

 

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى أن أحد المنتجين قام بتصدير أول شحنة جلود من الروبيكى وهو ما يؤكد توافر كافة المقومات بالمدينة الجديدة، متوقعاً أن تشهد المرحلة المقبلة زيادة معدلات التصدير الى مختلف الأسواق الخارجية .

 

وأوضح الوزير أن المدابغ التى انتقلت بالفعل إلى مدينة الروبيكى قد شملت كافة أحجام الصناعة من مدابغ صغيرة ومتوسطة وكبيرة ومخزن رئيسى للكيماويات المساعدة فى عملية الصناعة، مشيراً الى ان إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحمل الدولة لنفقات عملية النقل لكافة المدابغ التى ستنتقل قبل 30 أغسطس المقبل قد أسهم فى اقبال أصحاب المصانع على الإسراع فى عملية النقل.

 

وأشار قابيل إلى أنه تم البدء فى عملية ترفيق المرحلة الثانية من المدينة والتى تقدر مساحتها بـ135 ألف متر مربع، وأنه من المخطط الانتهاء منها فى غضون عدة أشهر، وهو ما يسمح باستيعاب جميع التوسعات المطلوبة للمصانع الراغبة فى إتمام عملية النقل.

 

ولفت الوزير إلى أنه قد تم هدم وإزالة جزء كبير من مدابغ مجرى العيون سواء التى قررت الانتقال الى الروبيكى أو تلك التى فضلت الحصول على تعويضات مالية، مضيفا أنه جار حالياً هدم وإزالة باقى المنشأت.

وأوضح أنه مع مطلع العام المقبل سيكون قد تم الانتهاء من نقل جميع الوحدات الإنتاجية والخدمات الهندسية من مجرى العيون الى مقر المدينة الجديدة بالروبيكى.

جولة محلب ووزير الصناعة بمدينة الجلود
جولة محلب ووزير الصناعة بمدينة الجلود

 

وتفقد المهندس ابراهيم محلب يرافقه المهندس طارق قابيل خلال جولته بمدينة الجلود بالروبيكى نماذج مختلفة للمصانع التى بدأت تجارب التشغيل الفعلى لخطوط الإنتاج مختلفة الاحجام ما بين كبيرة ومتوسطة وصغيرة، فضلا عن تفقد المدبغة النموذجية وعدد من المبانى الخدمية الملحقة مثل مركز الشرطة ووحدة الإطفاء ومركز الإسعاف بالمدينة هذا بالإضافة إلى محطة الصرف والمبانى السكنية الجارى تنفيذها بالمدينة والتى ستخصص للعمالة الخاصة بالمصانع .

محلب يوجه بإنشاء مركز تدريب للجلود لتوفير الكوادر المدربة وفق المعايير العالمية

وأشاد المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية بالانجازات التى تحققت بالمشروع حتى الآن، مطالبا بسرعة اتخاذ الوزارات المعنية كالداخلية والصحة قرارات بدء تشغيل خدماتها بالمدينة سواء فيما يتعلق بمركز الشرطة ووحدة الإطفاء والإسعاف الى جانب أهمية تخصيص خطوط لأتوبيسات  النقل العام لتسهيل عملية الانتقال بين منطقة مجرى العيون والروبيكى فضلا عن ضرورة إنشاء مركز تدريب للجلود لتوفير الكوادر المدربة وفق المعايير العالمية الأمر الذى يسهم فى جذب استثمارات أجنبية جديدة .

 

 

وفى هذا الاطار أوضح المهندس طارق قابيل  انه تم الاتفاق مع محافظة القاهرة لتسيير خطوط نقل مباشرة الى الروبيكى ، كما يجرى حاليا دراسة تخصيص أحد مراكز التدريب المهنى التابعة لمصلحة الكفاية الانتاجية للجلود يشمل التدريب على كافة حلقات صناعة الجلود من دباغة ومصنوعات جلدية.

 

شارك فى الزيارة المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية  واللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة الى جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اا

إستغلال المدن الجامعية في المصايف

استغلال المدن الجامعية في الصيف ينزل بها الشباب والطلاب فى الرحلات بسعر مخفض تدر عائد لتطويرها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة