خالد صلاح

تطوير معجون أسنان جديد مصنوع من الشاى الأخضر يخفف الألم ويمنع التجاويف

السبت، 05 أغسطس 2017 12:00 ص
تطوير معجون أسنان جديد مصنوع من الشاى الأخضر يخفف الألم ويمنع التجاويف الشاى الأخضر


كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كثير من الناس يتجنبون المشروبات الساخنة أو الباردة لأنهم يعرفون أنها تضر أسنانهم الحساسة، لكن معاجين الأسنان الحالية المصممة لتخفيف الحساسية ليس لها آثار طويلة الأمد.

 

والآن اخترع العلماء صيغة جديدة مصنوعة من الشاى الأخضر يمكن أن تحل مشكلة حساسية الأسنان وتساعد على منع التجاويف، وفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وفى الواقع تآكل الأسنان غالبا ما يكون السبب الأكثر شيوعا للألم أو عدم الراحة للأسنان، وقد بينت الدراسات سابقاً أن المشروب العشبى يحارب البكتيريا التى تسبب تسوس الأسنان، ويجمع الخليط الجديد عنصر يشيع استخدامه فى معاجين الأسنان الحساسة ومعدن أساسى للأسنان القوية.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بقيادة الدكتور "كان تسوى هوانغ" من جامعة ووهان فى الصين وزملاؤه بمعالجة الحساسية وضرب البكتيريا فى نفس الوقت.

 

واستخدم الباحثون "نانوهدروكسيباتيت" ومستخلص الشاى الأخضر "إبيجالوكاتشين-3-جالات"، الذى ثبتت فعاليته فى منع تسوس الأسنان، وتم دمج هذه المكونات مع معدن "النانو سيليكا".

 

ووجد الباحثون أن المعجون الجديد يساعد على منع تسوس الأسنان وعلاج حساسية الأسنان طويلة الأمد، كما تعمل مركبات الشاى الأخضر كمعطر طبيعى للتنفس.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة