وكيل دفاع البرلمان: قطر تمنح شرعية قانونية للإرهابيين على أراضيها

الجمعة، 04 أغسطس 2017 01:19 م
وكيل دفاع البرلمان: قطر تمنح شرعية قانونية للإرهابيين على أراضيها تميم بن حمد
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف اللواء يحيى الكدوانى وكيل دفاع البرلمان، قرار النظام القطرى بمنح بطاقة الإقامة الدائمة للأجانب، بقرار منح الشرعية القانونية للإرهابيين على أراضيها.

وعلق "الكداونى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" عن موافقة مجلس وزراء قطر، على مشروع قانون بشأن منح بطاقة الإقامة الدائمة للأجانب، قائلا :" النظام القطرى يمنح شرعية قانونية للإرهابيين على أراضيها بهذا القانون، حتى يخلى مسئوليته من إصدار جوازات سفر لهم".

وأضاف "الكدوانى" :" النظام القطرى يحاول أن يضفى الشرعية للشخصيات الإرهابية، والمطلوبة للعدالة فى بلدانهم، بهذا القانون، ليس هذا فحسب، بل يحاول التحايل على التصعيد ضده من جانب مجلس الأمن ومطالبات الدول الأربعة".

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلى أن هذا القرار سيكون له انعكاسات سلبية على الشعب القطرى، لأنه نظام تميم بن حمد يروج أنه سيمنح بطاقة الإقامة الدائمة للشخصيات الأجنبية التى قدمت خدمات لقطر، ولكن فى الأصل سيمنحها للإرهابيين والشخصيات التى تخدم نظامه وليس الشعب القطرى".

وقد وافق مجلس الوزراء بقطر، على بمنح بطاقة الإقامة الدائمة للأجانب، وبموجب الأحكام الجديدة يحق لأبناء المرأة القطرية المتزوجة من غير قطرى أن يحصلوا على الإقامة الدائمة، إضافة إلى الذين أدوا خدمات لحكومة قطر، وسيتمكن حامل بطاقة الإقامة الدائمة من الحصول على نفس معاملة القطريين فى التعليم والرعاية الصحية فى المؤسسات الحكومية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة