السياح يرفعون شعار "مصر بلد الأمن والأمان" ويرددون: love egypt".. ارتفاع نسبة إشغال الفنادق فى عاصمة المصايف العربية.. الوافدون يحرصون على رفع علم مصر على الشواطئ.. ويؤكدون: السيسى أفضل رئيس وشخصيته قوية

الجمعة، 04 أغسطس 2017 10:55 ص
السياح يرفعون شعار "مصر بلد الأمن والأمان" ويرددون: love egypt".. ارتفاع نسبة إشغال الفنادق فى عاصمة المصايف العربية.. الوافدون يحرصون على رفع علم مصر على الشواطئ.. ويؤكدون: السيسى أفضل رئيس وشخصيته قوية السياحة في الغردقة
كتب محمد السيد - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسم مدينة الغردقة، الواقعة على ساحل البحر الأحمر فى مصر، بشعاب مرجانية خلابة ومياه فيروزية مثالية لركوب الأمواج مما جعل منها منتجعًا يعج بالسياح، وتعد عاصمة المصايف العربية، هى المدينة الأكبر فى مصر بل وفى الشرق الأوسط التى تقصدها أغلب الجنسيات فى العالم لقضاء إجازاتهم بها والاستمتاع بشواطئ البحر الأحمر والرياضات البحرية المختلفة وأهمها الغطس، حيث تمتلك شعاب المرجانية لها من العمر ملايين السنين.

وتعد الغردقة العاصمة الإدارية لمحافظة البحر الأحمر، وتشغل مساحة 40 كم من الشريط الساحلي للشاطئ الغربي للبحر الأحمر. يحدها شمالاً مدينة رأس غارب وجنوباً مدينة سفاجا وشرقاً ساحل البحر الأحمر وغرباً جبال البحر الأحمر.

"اليوم السابع"، أجرى جولة داخل مدينة الغردقة، ولاحظ إشغالا كبيرا من السياح وخاصة الألمان والأوكران والتشيكيين والإنجليز والهولنديين فى فنادق المدينة، والذين يستمتعون بشواطئ البحر الأحمر والرحلات البحرية للجزر المختلفة،

كما رصدنا حرص عدد من السياح المتواجدين بمدينة الغردقة،على رفع العلم المصرى فور وصولهم للمدينة، على شاطئ الغردقة، مرددين: "I love egypt" جاء ذلك تشجيعا للسياحة وللتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.

ومن جانبه قال دوشن مونتو أحد السياح لـ"اليوم السابع":" الجو تحفة، ومصر جميلة وشعبها أجمل،سمعت أن الرئيس المصرى أجمل رئيس وشخصيته قوية،دى المرة الثالثة اللى ازور فيها مصر".

وأضاف فلات أنيا لـ"اليوم السابع"، أنه يأتى للاستمتاع بجمال مصر منذ 10 سنوات، متابعا:"عندما سمعت عن حادث الطائرة الروسية لم أخف وأصريت على زيارة مصر بلد الأمن والأمان".

ولفتت نيجرا سيرفيا  لـ"اليوم السابع"، أن مصر تتمتع بجوها الرائع وشعبها الجميل، متابعة:"انا بحب مصر ،وبحرص دائما على قضاء إجازتى السنوية بها".

وأثناء تجولنا داخل عاصمة المصايف العربية والمدينة  التى تقصدها أغلب الجنسيات فى العالم لقضاء إجازاتهم بها والاستمتاع بشواطئ البحر الأحمر والرياضات البحرية المختلفة،لاحظنا إقبالا شديدا على "أوسكار" الجمل المرتدة نظارة والحامل للسائحين للتنقل بين شواطئ الغردقة .

وأوضح عزب محمد صاحب "أوسكار" لـ"اليوم السابع" أنه يقيم فى الغردقة منذ  ٣٠ عاما وأن عمر الجمل الخاص به ٧ سنوات وأن له زبائن من كل دول العالم يأتون إليه ،متابعا:"أوسكار ببسمع كلامى ،أوسكار أسرتى ،الزبائن بتسأل مخصوص عن أوسكار ،الحمد لله السياحة بدأت تعود".

 كما شهدت المماشى السياحية بمدينة الغردقة إقبالا شديدا من قبل السياح لشراء بعض الهدايا التذكارية وقال على كمال بائع عطارة لـ"اليوم السابع":"حركة السياحة بدأت تعود ،بنوفر للسياح كل شىء،نسبة بسيطة من الروس بدأت تأتى "ترانزيت".

ونوه محمد الغرابلى عامل باحد فنادق مدينة الغردقة ، إلى أن جميع الفنادق تشهد نسبة إشغال كبيرة من قبل السياح،متابعا:" لدرجة أن الحجز فى الفنادق متوقف حتى شهر سبتمبر،سامعين أخبار كويسه عن عودة السياحة ،والسياحة الداخلية شغالة بشكل رهيب.

وذكر محمد الغرابلى لـ"اليوم السابع"، أن الألمان والأوكران الأكثر إقبالا على مدينة الغردقة، موضحا أن حادث الاعتداء الذى قام به أحد الأشخاص ضد بعض السائحين طعنا بسكين منتصف يوليو الماضى لم يؤثر على السياحة رغم تناول الإعلام الغربى للحدث بشكل غير صحيح.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة