الرئيس الأمريكى يستنكر التحقيق المتسارع حول التدخل الروسى فى الانتخابات

الجمعة، 04 أغسطس 2017 01:31 م
الرئيس الأمريكى يستنكر التحقيق المتسارع حول التدخل الروسى فى الانتخابات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مساء الخميس، هجوما عنيفا على التحقيق حول التدخل الروسى المفترض فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة، الذى اجتاز مرحلة جديدة على طرق بدء ملاحقات جنائية مع تشكيل هيئة محلفين كبرى كما ذكرت وسائل الاعلام الأمريكية.

وقال ترامب فى تجمع لحشد من أنصاره فى فيرجينيا الغربية إن "القصة الروسية مفبركة بالكامل". وأضاف أن "السبب الذى يجعل الديموقراطيين لا يتحدثون سوى عن هذه القصة الروسية المفبركة بالكامل هو أنه لا رسالة لديهم ولا برنامج عمل ولا رؤية".

ويحقق المدعى الخاص روبرت مولر فى الاتهامات حول تدخل روسى خلال الحملة الانتخابية الرئاسية فى 2016 والشبهات بوجود تواطؤ بين فريق المرشح ترامب وموسكو.

وذكرت صحف "وول ستريت جورنال" و"واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز" ان مولر شكل هيئة محلفين كبرى ما يمكن أن يؤدى إلى ملاحقات جنائية.

وقالت "وول ستريت جورنال" إن هذه الهيئة شكلت فى الأسابيع الأخيرة. وهيئة المحلفين هى لجنة تحقيق تضم مواطنين يجرون مداولات فى جلسات مغلقة لتحديد ما إذا كانت العناصر التى يقدمها النائب العام يمكن أن تؤدى إلى اتهام.

وقال المحامى الأمريكى المتخصص بشئون الأمن القومى برادلى موس لوكالة فرانس برس "لا يتم تشكيل هيئة محلفين كبرى ما لم يكن التحقيق كشف عناصر كافية تؤكد انتهاك مادة جنائية واحدة على الاقل ان لم يكن أكثر".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة