سحر نصر تبحث مع "اليونيدو" إقامة مائدة مستديرة بشأن الاستثمار بالصعيد

الجمعة، 04 أغسطس 2017 10:27 ص
سحر نصر تبحث مع "اليونيدو" إقامة مائدة مستديرة بشأن الاستثمار بالصعيد سحر نصر تلتقى مدير اليونيدو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالدكتور فيليب سكولتس، المدير التنفيذى لمنظمة التنمية الصناعية (اليونيدو)، وذلك على هامش مشاركتها فى اجتماعات المجموعة الإفريقية بالعاصمة البوتسوانية "غابرونى".

وأشادت الوزيرة، بالتعاون مع اليونيدو، خاصة مع محفظة الاستثمارات الجديدة، معربة عن تطلعها لتوسيع التعاون مع اليونيدو، فيما يخص ترويج الاستثمار مع التركيز بوجه خاص على النساء والشباب والمناطق الأكثر احتياجاً، بوجه خاص فى صعيد مصر، حيث تعانى من أعلى معدلات الفقر والبطالة مقارنة بالمحافظات الأخرى، مشيرة إلى ضرورة تقديم مزيد من الدعم فى مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

وذكرت الوزيرة، فى بيان صحفى اليوم الجمعة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ستعلن قريبا عن الخريطة الاستثمارية الشاملة والتى توضح الفرص الاستثمارية فى مختلف المناطق فى مصر ومختلف القطاعات الاقتصادية، مشيرة إلى أن التعاون يجرى حاليا حوار بين فريق وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ومكتب اليونيدو فى القاهرة فيما يتعلق بهذا المجال.

واتفق الجانبان، على تنظيم منتدى استثمارى زراعى بالقاهرة بالتنسيق مع وزارة الزراعة، وإقامة مائدة مستديرة لتعزيز الاستثمار فى الصعيد، وتم الاتفاق على عقدها فى محافظة الأقصر، بالشراكة مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والمقرر عقدهما فى الربع الأخير من العام الجارى، وذلك لعرض الفرص الاستثمارية فى مصر، بينما ستدعم المائدة المستديرة لترويج الاستثمار فى الصعيد، جهود الحكومة لتوجيه المبادرات الإنمائية التى تحتاج لها صعيد مصر.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع جيلبرت هنج بو، رئيس الصندوق الدولى للتنمية الزراعية "الإيفاد"، حيث تم مناقشة تعزيز مشروعات الإيفاد المستقبلية فى مصر لتوجيهها نحو زيادة المساحة الكلية المستخدمة للزراعة وعدد المزارعين المهرة وممارسات الإدارة الحديثة وطرق الإنتاج الجديد، مع دعم الصندوق مصر فى أحدث المعلومات عن رسم خرائط قطاع الزراعة وتمويل القطاع، وإنشاء مكتب إحصائى جديد للتعداد الزراعى بمساعدة الصندوق، وبالتنسيق مع وزارة الزراعة.

ودعت الوزيرة، رئيس الإيفاد لحضور مؤتمر إفريقيا 2017 بمدينة شرم الشيخ، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من الدول الإفريقية، فى شهر ديسمبر المقبل، وأشاد رئيس الايفاد بأهمية هذا المؤتمر فى تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية، مؤكدة على أهمية التعاون بين الإيفاد وعدد من الشركاء فى التنمية، فى دعم عدد من المشروعات فى مصر، وعلى رأسها مشروع المليون ونصف مليون فدان.

ودار حوار بين الوزيرة، ومحمد عثمان، وزير المالية والتخطيط الاقتصادى السودانى، خلال اجتماعات المجموعة الإفريقية، وناقش الجانبان، العمل على تعزيز الاستثمارات وإقامة مشروعات مشتركة بين البلدين.

وشاركت الوزيرة، فى جلسة حول دعم استثمارات القطاع الخاص، واستعرضت الوزيرة، ما حققته مصر من إجراءات حاسمة وغير مسبوقة على صعيد الإصلاح الاقتصادى، وتحسين المناخ الاستثمارى، لاجتذاب مستثمرى العالم فى مختلف المجالات، لافتة إلى أن التنمية هى المفتاح للاستفادة من فرص النمو، خاصة أنها ستساهم فى توفير فرصا اقتصادية جديدة لشعوب القارة السمراء، خاصة فى المناطق الأكثر احتياجا، ودعت إلى دعم صغار المستثمرين فى مختلف المجالات.

المدير التنفيذي لليونيدو
المدير التنفيذي لليونيدو

 

رئيس الايفاد
رئيس الايفاد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة