مؤلف موسيقى "هروب اضطرارى": نجاح الفيلم وضعنى فى مكانة مهمة

الخميس، 31 أغسطس 2017 06:00 ص
مؤلف موسيقى "هروب اضطرارى": نجاح الفيلم وضعنى فى مكانة مهمة محمد شفيق
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الملحن الشاب محمد شفيق الذى وضع الموسيقى التصويرية لفيلم "هروب اضطرارى" الذى حقق أعلى إيرادات فى تاريخ السينما المصرية، إنه لم يعد يقبل أى نوعية من الأفلام أو الأغانى بعد النجاح الكبير للفيلم، حيث وضعه المشروع فى مستوى معين لا يمكنه التخلى عنه على حد قوله.

وشدد شفيق عبر إذاعة إينرجى، على أهمية الموسيقى التصويرية قائلاً إن الموسيقى تشارك فى صناعة الدراما وتضع المشاهد فى قلب الإحساس بالمشهد "والملحن شغال عند المخرج مهمته يبين رؤية المخرج صح".

وعن عمله فى راديو "إينرجي"، قال شفيق، إنه متخصص فى تنفيذ الفواصل الموسيقية للمحطة وكذلك الأغانى الدعائية التى تذاع بين البرامج والإعلانات.

واختتم تصريحاته قائلاً إنه يعمل على موسيقى فيلم جديد الآن، بالإضافة إلى 5 أغانٍ فى ألبوم محمد نور الجديد.

وبدأ شفيق رحلته مع احتراف الموسيقى منذ ما يزيد على الـ 8 سنوات، فضلاً عن سنوات الطفولة التى قضاها يتعلم العزف على البيانو.

ويقول شفيق إن احتراف والده العزف على البيانو جعله يسير على نفس النهج، قبل أن يكتشف الوالد موهبة الابن ويعمل على تنميتها من خلال مدرس من "الكونسرفتوار" مهمته تعليم الابن العزف بشكل احترافي.

وتابع شفيق أنه بخلاف تعلمه العزف على البيانو، درس أيضًا التوزيع الموسيقى فى جامعة "بركلي" أونلاين، بينما نفذ أول أغنية له مع تامر حسنى "نور عيني" فى 2009، ثم عمل على ألبوم كريم محسن فى 2011 وألبوم تامر عاشور ومحمد كيلانى فى العام نفسه، وكذلك موسيقى أغانى فيلم "عمر وسلمى 3".

كما ألف شفيق موسيقى أغنية فيلم "حسن وبقلظ" التى غناها حمادة هلال، وحين سمع المخرج وائل إحسان لحن الأغنية أسند إليه تأليف الموسيقى التصويرية للفيلم.

موسيقى "حسن وبقلظ" قادت شفيق لمجال الموسيقى التصويرية للأفلام، حيث أعجبت المنتج محمد السبكى الذى اتصل بشفيق وطلب منه عمل موسيقى فيلم "هروب اضطراري" ليتردد شفيق فى البداية بسبب ضخامة العمل، قبل أن يوافق بسبب الثقة التى منحها له السبكى قائلا: "قالى واثق فيك إنك هتعمل حاجة محترمة".

وأكد شفيق أنه لم يكن يتوقع ردود الأفعال الكبيرة على موسيقى "هروب اضطراري" والتى تخطت فكرة الإشادات والاستحسان إلى إصدار "رنا السبكي" لألبوم كامل يتضمن موسيقى الفيلم على الإنترنت بعد أن تزايد الطلب عليها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة