توصيات النائبات للحكومة لمواجهة التحرش فى عيد الأضحى... مايسة عطوة تطالب بمراقبة الحدائق والمواصلات.. هالة أبو السعد: الانتشار المكثف للشرطة ضرورة.. وزينب سالم: لابد من تطبيق القانون

الخميس، 31 أغسطس 2017 12:00 ص
توصيات النائبات للحكومة لمواجهة التحرش فى عيد الأضحى... مايسة عطوة تطالب بمراقبة الحدائق والمواصلات.. هالة أبو السعد: الانتشار المكثف للشرطة ضرورة.. وزينب سالم: لابد من تطبيق القانون النائبة زينب سالم
كتب محمد عبد العظيم- محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما يصاحب المناسبات العامة والاحتفالات وقوع حالات تحرش بالفتيات داخل الحدائق العامة والمنتزهات، وبالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك المقرر بدء الاحتفال به يوم الجمعة المقبل أوصت نائبات البرلمان الحكومة بضرورة اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات اللازمة للقضاء على الظاهرة من خلال الانتشار المكثف لقوات الشرطة وضبط المتحرشين وتقديمهم للقضاء.

طالبت النائب مايسة عطوة عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان وعضو المكتب السياسى لائتلاف"دعم مصر" الحكومة بضرورة مراقبة المواصلات العامة والحدائق والمنتزهات خلال الاحتفال بمناسبة عيد الأضحى المبارك لمواجهة ظاهرة التحرش بالفتيات مشددة على ضرورة ضبط الشباب المستهتر ومعاملتهم معاملة مجرمين حتى يتحقق الردع العام بالدولة والحد من ظاهرة التحرش المنتشرة فى الفترة الأخيرة داخل المجتمع المصرى .

وأوصت النائبة مايسة عطوة فى تصريح لـ" اليوم السابع"  الأسرة المصرية بمزيد من الحرص على أطفالها والفتيات خصوصا فى ظل تكرار حالات الخطف وسرقة الأعضاء والتحرش وعدم الخروج لساعات طويلة لتجنب الوقوع كفريسة للمجرمين على حسب قولها.

وناشدت عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" الفتيات بضرورة عدم الخروج لساعات طويلة وارتداء الملابس المعتدلة .

وقالت النائبة زينب سالم عضو لجنة السياحة بمجلس النواب كنت أتمنى انتشار الكاميرات بالشوارع أكثر من الموجودة حاليا مع ضرورة وجود مراقبة جادة وتطبيق القانون على المتحرش والمتعدى على الفتيات .

وطالبات النائبة زينب سالم لـ" اليوم السابع" ضرورة تطبيق القانون على أى حالات يتم ضبطها من جانب قوات الأمن مؤكدة أن عدم تطبيق القانون يترك ثغرات أمام المتحرشين ويزيد من تكرار ممارسة الفعل نظرا لعدم وجود رادع متابعة أن الآفة لدينا عدم تطبيق القانون كما يجب".

وأوضحت الدكتورة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب إن أزمة التحرش بالفتيات تراجعت خلال الفترة الماضية بشكل كبير نظرا لتواجد وعى وثقافة لدى الشعب بالإضافة إلى الضغط بالتشريع موضحة أن وجود أحكام رادعة لهذه الحوادث وسرعة إنجاز القضاء فيها بمثابة إنذار للشباب الذى لديه هذه الثقافة.

وأوضحت  أبو السعد فى تصريح خاص، أن هناك تغييرا ثقافيا للفتيات، وأصبح لديهن وعى بعدم السكوت والصمت عن حقوقهن حال التعرض للتحرش مع إصرارهن على ضرورة التصدى للتحرش وهذا يعود لطبيعة عمل المجلس القومى للمرأة لتغيير وعى المرأة والمجتمع .

وتابعت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، أنه على الرغم مما سبق وتراجع معدلات التحرش فمن المتوقع أن تشهد احتفالات عيد الأضحى وقوع حالات تحرش أيضا وبالتالى فعلى الحكومة والأجهزة الأمنية اتخاذ التدابير اللازمة للحد من تلك الظاهرة من أجل القضاء عليها نهائيا.

وطالبت النائبة هالة أبو السعد بضرورة انتشار الشرطة بشكل كبير واتخاذ إجراءات سريعة بالأماكن المتكدسة مع تدشين حملات للتنوير من خلال الإعلام للفتيات، مناشدة فرق المتطوعين والمتطوعات فى دعم الشرطة والأجهزة المعنية المختلفة للاستقرار الأمنى ومنح الحرية للأسرة فى حياة كريمة خلال وقت العيد والتجمعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة