التضخم يرتفع فى منطقة اليورو أكثر من التوقعات.. ويسجل 1.5% خلال أغسطس

الخميس، 31 أغسطس 2017 02:17 م
التضخم يرتفع فى منطقة اليورو أكثر من التوقعات.. ويسجل 1.5% خلال أغسطس منطقة اليورو - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت تقديرات أولية، اليوم الخميس، أن معدل التضخم فى منطقة اليورو ارتفع أكثر من المتوقع خلال شهر أغسطس الجارى، ليصل إلى أعلى مستوياته فى 4 أشهر، ما يعزز التوقعات بأن البنك المركزى الأوروبى سيبدأ التخلى تدريجيا عن سياسته النقدية شديدة التيسير.

وقدر مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبى "يورستات"، أن أسعار المستهلكين فى منطقة اليورو ارتفعت 1.5% على أساس سنوى فى أغسطس، من مستوى 1.3% فى يوليو، بما يتجاوز توقعات السوق التى أشارت لزيادة نسبتها 1.4%، وهذه أعلى وتيرة منذ أبريل، حينما بلغ التضخم 1.9% موافقا هدف المركزى الأوروبى للتضخم عند أقل قليلا من 2% لفترة وجيزة.

ومع استبعاد الأسعار المتقلبة للأغذية غير المصنعة والطاقة، وهما أكثر المكونات تقلبا، استقر التضخم عند 1.3% فى أغسطس، فى حين أشارت توقعات السوق لانخفاضه إلى 1.2%، ويحظى هذا المؤشر بمتابعة وثيقة من المركزى الأوروبى، وقد زادت منتجات الطاقة 4% فى أغسطس على أساس سنوى، مقارنة بزيادة 2.2% فى يوليو.

وفى تقرير منفصل، قال "يوروستات" اليوم، إن معدل البطالة فى منطقة اليورو بلغ 9.1% فى يوليو، دون تغير عن مستواه خلال يونيو، وظل معدل البطالة عند أدنى مستوياته منذ فبراير 2009، بينما انخفض المعدل فى ألمانيا، أكبر اقتصاد فى المنطقة، ليسجل 3.7% فى يوليو من مستوى 3.8% فى يونيو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة