الوصايا السبعة من كوبر للفراعنة قبل مواجهة أوغندا

الخميس، 31 أغسطس 2017 10:30 ص
الوصايا السبعة من كوبر للفراعنة قبل مواجهة أوغندا كوبر مع لاعبى منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط المنتخب الوطنى لخطف النقاط الثلاثة عندما يلاقى نظيره الأوغندى عصر الخميس قبل ملاقاتهم مجددا في الخامس من سبتمبر المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

ويحتل الفراعنة صدارة المجموعة الخامسة في تصفيات المونديال بست نقاط ويأتى منتخب أوغندا ثانيا بأربع نقاط.

ونرصد أهم التعليمات الفنية التى حرص الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر على إسدائها للفراعنة قبل ساعات من المباراة المصيرية ..

1_ التسجيل مبكراً

طالب كوبر مهاجمى منتخب مصر بإستغلال أنصاف الفرص لتسجيل الاهداف والابتعاد عن غياب التركيز أمام المرمى بشكل يهدد خسارة اللقاء مؤكداً للفراعنة أن التسجيل مُبكرا مهم جداً  للدخول في "أجواء" المباراة .

2_ تنفيذ الجمل التكتيكية 

شدد كوبر على لاعبى المنتخب بضرورة تنفيذ التعليمات الفنية للخطة الموضوعة للمباراة بشكل فردى من كل لاعب بما يضمن تنفيذها بشكل جماعى وصولا للهدف المنشود وناشدهم بتنفيذ الجمل التى تم الاتفاق عليها فى التدريبات .

3_ التركيز مع الكرات العرضية

وطالب المدرب الارجنتينى مدافعى منتخب مصر بضرورة التركيز على الكرات العرضية من جانب المنافس لاسيما أن لاعبيه يمتازون بالطول فضلا عن ضرورة الابتعاد عن الكرات الطولية لمهاجمى المنتخب التى حتماً ستكون من نصيب منتخب أوغندا الذى يملك أطوالا ولياقة بدنية عالية .

4_  عدم الاعتراض على التحكيم

شدد كوبر على لاعبى منتخب مصر لاسيما لاعبى الأهلى الدوليين بعدم الاعتراض على القرارات التحكيمية خلال المباراة منعاً لتشتت أذهانهم وخروجهم من أجواء التركيز بالإضافة إلى الابتعاد عن العصبية والنرفزة بما يكلفهم كروت صفراء أو حمراء تزيد من توتر المباراة.

وكان الكاف قد قرر تعيين الموريتاني بوشعيب لمغيفري لإدارة مباراة أوغندا ومصر في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا ، وسبق لمغيفري أن لاقي هجوماً كبيراً عليه من جانب جماهير الأهلى ولاعبيه بعد الأخطاء التي ارتكبها في مواجهة الأهلي والفيصلي الأردني في الدور قبل النهائي من البطولة العربية للأندية.

5_ اللعب من لمسة واحدة

شدد كوبر على الفراعنة ضرورة اللعب من لمسة واحدة وعدم الاستحواذ على الكرة فترات طويلة بشكل يمنح المنافس فرصة لتحسين أوضاعه فى الملعب .

6_ عدم ترك مساحات واسعة

طلب كوبر من لاعبى منتخب مصر تجنب الدخول فى كرات مشتركة مع لاعبى منتخب أوغندا تعتمد على السرعة فى ظل امتلاك المنافس لسرعات عالية بشكل يضمن تفوقهم لذا يجب اللعب فى المساحة الضيقة .

7_ الحفاظ على نظافة الشباك

أكد كوبر للفراعنة أن الحفاظ على نظافة الشباك أمام أوغندا أمر لا مفر منه طمعاً فى خطف النقاط الثلاث لاسيما أن اهتزاز الشباك من شأنه منح المنافس دفعة معنوية وفرصة للفوز بالمباراة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

والنصيحه ٨ لكوبر..ابعد اكرامى عن المرمى وكذلك حسام عاشور..الحكم الموريتانى مش عاشور او نور الدين

🙌🙌🙌!...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة