رئيس "موازنة البرلمان": تخفيض سعر الدولار الجمركى سيؤدى لتراجع الأسعار

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 03:00 ص
رئيس "موازنة البرلمان": تخفيض سعر الدولار الجمركى سيؤدى لتراجع الأسعار حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تعليقًا على قرار وزير المالية بتخفيض سعر الدولار الجمركى إلى 16 جنيهًا، إن الفترة الماضية شهدت انخفاضًا فى سعر الدولار، وزيادة التدفقات النقدية بالعملة الأجنبية هو أمر مهم للغاية بالنسبة للاقتصاد المصرى.

 

وأوضح عيسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن خلال الثلاثة شهور الماضية قل حجم الواردات لـ10 مليارات دولار، وزيادة الصادرات بـ2 مليار، مما أدى إلى انخفاض فى عجز الميزان التجارى للدولة.

 

وأشار رئيس لجنة الخطة والموازنة، إلى أن انخفاض حجم الواردات وتخفيض سعر الدولار الجمركى أمر إيجابى يصب فى صالح الاقتصاد المصرى، وسينعكس على انخفاض التكلفة، وبالتالى يؤدى لانخفاض حجم التضخم والأسعار.

 

ولفت إلى أن هناك مؤشرات عديدة على تحسن مستوى الاقتصاد المصرى، وإقبال المواطنين على الإيداع وتحويل المواطنين للمدخرات بالجنيه المصرى وزيادة التحويلات بالعملة الأجنبية، ووصول الاحتياطى النقدى لمؤشرات غير مسبوقة.

 

وتابع عيسى، أن وزارة المالية تتابع باستمرار سعر الدولار الجمروكى، مضيفًا: "أتصور أن يستمر الدولار فى الانخفاض إذا اهتمامنا أكثر بزيادة الصادرات وزيادة معدلات التشغيل وفتح المصانع المتعثرة وزيادة الاستثمار الأجنبى، مشيرًا إلى أن وزيرة الاستثمار ووزير الصناعة والتجارة يقومون بمجهود كبير لتحقيق هذه الأهداف.

 

كان وزير المالية عمرو الجارحى، قال، أول أمس الاثنين، إنه تقرر تخفيض سعر الدولار الجمركى إلى 16 جنيهًا من 16.25 جنيه لمدة شهر من أول سبتمبر، ويستخدم فى حساب قيمة الرسوم التى يدفعها المستورد بالعملة المحلية نظير الإفراج الجمركى عن البضائع المستوردة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr Linl

يا ريت

يا ريت والله بس انا شايفه مستحيل

عدد الردود 0

بواسطة:

بذمتكم

يارراجل يا صالح

بذمتك هو فى حاجه بترخص بعد اما بتغلى دى باب عشان المستورد يشترى وبعدها هايترفع تانى / الحاجه الوحيده الىل بترخص فى البلد دى هى الانسان وخاصة الانسان المصرى وده لا يفرق بين مسلم ومسيحى وابن قريه او ابن مدينه او ابن فقير او افقر منه اما ابناء الاغنياء فانهم تمام

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري افندي

هذه مسئوليتك يا سياده النائب المحترم.... والتفاصيل لا تهم كثيرا

هذه ضروره..... ولابد ان تحدث..... ولكنها مسئوليتك يا سياده النائب ومجلسك الموقر والحكومه.... واذا لم يحدث انخفاض للاسعار الي سابق عهدها قبل التعويم ......فهذا فشل لانتمناه لكم جميعا

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

لن ترخص

بل ربما تثبت لحين سبب آخر يدفعها نحو الزيادة مرة أخرى. أما منحنى الأسعار في مصر لا يهبط مطلقا بل في أحسن الأحوال يسير أفقيا هنيهة ثم يرتفع أيضا بسبب وهمي لا يؤثر في الأسعار كنوع من الحجة.

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

سعر الدولار الحقيقي 9 حتيهات فرق كبير يا نائب السعر الموجود تسبب في مضاعفة الأسعار حتى الدواء

ومستازمات العلاج المستوردة

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

ههههههههههههه

كلام نظرى . ومافيش حاجة على ارض الواقع ..... تشرب شاى بالياسمين ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة