نيبوشا لـ"اليوم السابع": إسقاط الأهلى والتتويج بالبطولات أهم أهدافى مع الزمالك.. ويؤكد: انتظروا الفارس الأبيض بعد 6 شهور بـ"نيو لوك" .. مرتضى منصور يساندنى ويدعمنى.. ومن حق شيكابالا الرحيل للبحث عن مستقبله

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 03:35 م
 نيبوشا لـ"اليوم السابع": إسقاط الأهلى والتتويج بالبطولات أهم أهدافى مع الزمالك.. ويؤكد: انتظروا الفارس الأبيض بعد 6 شهور بـ"نيو لوك" .. مرتضى منصور يساندنى ويدعمنى.. ومن حق شيكابالا الرحيل للبحث عن مستقبله نيبوشا
حاوره أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تولى المونتينجري نيبوشا المسئولية الفنية لنادى الزمالك خلال الساعات الأخيرة ليصبح بمثابة طوق النجاة للجماهير البيضاء للخروج من الكبوات المستمرة على مدار الموسم الماضى وعودة الفريق للمنافسة مرة أخرى على البطولات واعتلاء منصات التتويج.

"اليوم السابع" التقى نيبوشا خلال تواجده فى مقر نادى الزمالك للحديث حول المرحلة القادمة وطموحاته مع القلعة البيضاء فكان الحوار التالى: -

فى البداية .. كيف ترى تجربة تدريب الزمالك؟

تجربة جديدة وفريدة بالنسبة لى لأن الزمالك أحد أكبر الأندية فى أفريقيا والشرق الأوسط وليس مصر فقط و دائما أسمع عنه وعن جماهير الغفيرة لذلك لن تكون المهمة سهلة.

 

هل قمت بوضع استراتيجية محددة لتطبيقها مع الزمالك ؟

بالتأكيد هناك استراتيجية جاهزة لتطبيقها خلال قيادتى للزمالك فى الفترة القادمة ولن أكشف عنها لوسائل الإعلام ولكن ستنكشف للجميع تباعا خلال المرحلة المقبلة من خلال متابعة مباريات الفريق الأبيض مستقبلا.

هل استمرت مفاوضات مع الزمالك كثيرا ؟

على العكس تماما المفاوضات لن تطول لأننى سعدت للغاية بعد تلقى عرض تدريب الزمالك أحد عمالة أفريقيا ولم أهتم بالأمور المادية كثيرا لأننى أعرف قيمة النادى الأبيض جيدا.

كيف ترى رحيلك عن الفيصلى بعد التجربة الناجحة ؟

كان هناك علاقة قوية تربطنى مع جماهير الفيصلى بعد النجاحات الكبيرة التى حققتها خلال 6 شهور فقط وبالتأكيد حزنت للابتعاد عن هذه الجماهير لكن هى سنة الحياة وكرة القدم.

ما طموحاتك مع الزمالك ؟

أتمنى تكرار تجربتى مع الفيصلى أثناء قيادتى للزمالك وأن تظهر بصماتى بعد 6 شهور فقط على أقصى تقدير ليعرف الجميع الفوارق التى أصبحت موجودة داخل الفريق الأبيض.

كيف ترى التعامل مع مرتضى منصور؟

مرتضى منصور شخصية مشهورة ومحامى كبير وكنت أعرفه جيدا قبل التعاقد مع الزمالك ولكن بعد أول جلسة بيننا شعرت بمساندته الكبيرة لى وللفريق الأبيض ومنحنى كافة الصلاحيات التى يحتاجها المدير الفنى وقال لى أنت المسئول الأول والأخير عن كل كبيرة وصغيرة وهو ما يحتاجه المدرب للعمل فى مناخ جيد وبالتالى سيكون التعامل معه جيد للغاية خاصة أن البداية كانت ممتازة .

ما انطباعك الأول عن لاعبى الزمالك ؟

التقيت معهم فى المعسكر المغلق قبل ودية السالمية الكويتى وشعرت بوجود حماس كبير لدى اللاعبين للنجاح والتفوق فى الموسم الجديد خاصة أن أغلب هؤلاء صفقات جديدة وبالتالى تحتاج لإثبات الذات وهو ما يبشر بالخير فى الفترة القادمة.

ما أول رسائلك للاعبين؟

تحدثت معهم بالفعل عن ضرورة بذل قصارى جهدهم فى التدريبات لإثبات الذات ونيل ثقة الجهاز الفنى وأن اللاعب غير الملتزم لن يكون له دور ومكان معى.

هل تفضل الأداء الهجومى أم الدفاعى مع الزمالك؟

الزمالك فريق بطولات ويسعى لحصد جميع الألقاب لذلك من الطبيعى اللعب بطريقة هجومية لكن دون الإخلال بالواجبات الدفاعية فى نفس الوقت لتكون الأمور متوازنة .

 

هل تعرف شيكابالا ؟

بالتأكيد أعرفه

 

كيف ترى رحيله عن الزمالك ؟

شيكابالا رحل قبل أن أتولى المسئولية وهو لاعب مميز ولكن لا يمكن أن يتأثر فريق برحيل لاعب مهما كان اسمه ورحيل شيكابالا للاحتراف أمر لا يعيبه وحق أصيل للاعب.

 

كيف ترى التعاون بينك وبين معاونيك مستقبلا ؟

أشعر بوجود ألفة ومحبة بينهم وهم أسماء كبيرة فى عالم كرة القدم المصرية بعد المعلومات التى وصلتنى عنهم وأتمنى التعاون بيننا بشكل جيد فى الفترة القادمة كما سينضم ثنائى آخر للجهاز من صربيا جارى الاتفاق معهم حاليا .

فترة وجودك قبل انطلاق الدورى قصيرة كيف ترى ذلك ؟

بالتأكيد الوقت ليس فى صالحنا لكننا سنعمل بأقصى ما نملك من جهد للوصول للمستوى المطلوب مع انطلاق بطولة الدورى وبالتالى فترة الإعداد خلال الأيام الماضية كانت مفيدة تحت قيادة الجهاز الفنى الحالى وسنستكمل العمل سويا .

هل قيادتك الفيصلى لهزيمة الأهلى مرتين يضعك تحت ضغط مع الزمالك ؟

من الطبيعى كمدير فنى أن أسعى للفوز بكافة المباريات وعلى جميع المنافسين وحقق الفوز على الأهلى مرتين بالبطولة العربية وسأحاول تكرار نفس الأمر أثناء قيادتى للزمالك وهو أمر طبيعى.

هل طلبت التعاقد مع البولندى لوكاس مهاجم الفيصلى؟

لم يحدث حتى الآن وسأقوم بدراسة لاعبى الزمالك الحاليين بشكل جيد للوقوف على مستواهم وأعرف احتياجات الفريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

كام مرة

حد فاكر الكلام بتاع المدرب ده عن مرتضى سمعناه كام مرة من كام مدرب قبل كده ؟ إلى اللقاء بعد تالت أو رابع مبارة على أقصى تقدير

عدد الردود 0

بواسطة:

والله ماليش في الكورة

مرتضى هو السبب

من وجهة نظرى أن روشة مرتضى منصور وربكته وخلافاته المستمرة مع أعضاء النادي جعلت مزاج اللاعبين وروحهم المعنوية في حالة قرف مستمر مما ينعكس على اداءهم .. ياناس في القرن 21 حد يرجع سبب فشله على السحر ؟ ! ! !

عدد الردود 0

بواسطة:

attia

والله العظيم امت غلبان

هو انت حتكون اشطر من ال 15 مدرب اللى قبلك لازم تسال اللى قبلك ياعبيط انت علشان غلبت الاهلى بالاحتياطى خلاص لم نشوفوك حتعمل ايه لما مرتضى مقهور يحلف لو نزلت مصر ممكن تقولى هو انت كنت بدرب فين هى الاردن فيها كوره اقراء التاريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

واضح انه مدرب متخلف متغطرس

اسقاط الاهلي هو هدفك .. دى الرياضة من وجهة نظرك .. بدل ما يبقي هدفك الارتقاء بالنادي اللي حتدربه وتحسين مستواه وتحسين اداءه ... اللهي تسقط من طوللك ما تقوم انت واللي عيينك ، بالمناسبة انا لا اشجع اي من الطرفين

عدد الردود 0

بواسطة:

اهلاوي

كان غيرك اشطر

جيت تصطاد صادوك الاهلاوية وبكرة تحصل الذين ذهبوا قبلك

عدد الردود 0

بواسطة:

ahlawy

مصدق نفسه

ياعم مهبوشا انت مصدق نفسك لسه؟؟؟ يعنى غلبت الأهلى فى الماتش الأول بخطأ من محمد نجيب المدافع والحكم ألغى هدفا للاهلى والماتش التانى بخطا برضه من أحمد فتحى بهدف فى مرماه وخطأ تحكيمى أخر بالتغاضى عن ضربتين جزاء واضحين وضوح الشمس !!! عموما نشكر مرتضى أنه جابك علشان يوفر علينا انتظارك لتلقينك درس لن تنساه

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو روضه

حلوه بعد 6 شهور

عارف انه لو قال من الموسم الجديد هيمشي بدري قال الواحد يضمن 6 شهور شغل بعدين مرتضى هيمشيني

عدد الردود 0

بواسطة:

رفعت

بتحلم

اهلا بك فى منافسة حقيقية بعيدا عن العرب --- الاهلى مستنيك

عدد الردود 0

بواسطة:

attia

6 شهور

خلى جواز سفرك معاك لانك مش حتكمل شهرين عايز تغلب الاهلى وتاخذ كل البطولات هو انت كنت بدرب فين النجم الساحلى مسح بفريقك الارض نسيت الحكم المورتانى

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى خليل

إسقاط الأهلى والتتويج بالبطولات أهم أهدافى مع الزمالك

قول ورايا كمان " أنا مش قصير وأهبل ... أنا طويل ولئيم "

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة