بالفيديو والصور.. وزير الصحة: تكلفة علاج فيروس سى 1525 جنيها شاملة التحاليل والفحوصات

الخميس، 03 أغسطس 2017 11:49 ص
بالفيديو والصور.. وزير الصحة: تكلفة علاج فيروس سى 1525 جنيها شاملة التحاليل والفحوصات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب محمود راغب _ سامح سعد - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن تكلفة علاج فيروس سى  كان يتعدى 12 ألف جنيه للمواطن، ووصلناه لـ1525 شاملة التحاليل بينما الفحوصات والعلاج بالخارج تكلفته تصل لنحو 45 ألف دولار.



وأشار وزير الصحة فى تصريحات صحفية خلال زيارته العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن إجراء المسح الطبى الشامل لفيروس "سى" للعاملين بالعاصمة، فى إطار الاحتفال باليوم العالمى لـ"الكبد الوبائى"، أن التحدى الأكبر فى الوقت الراهن، هو القضاء على المرض نهائيا.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة تعمل بمنهجية وخطة واضحة للقضاء على المرض، وهناك خطة منهجية لإجراء المسح الشامل للمواطنين من خلال 6 مجموعات تتمثل فى طلاب الجامعات، والعاملين بالمستشفيات، والمترددين على المستشفيات وبنوك الدم، والمحافظات بالصعيد والدلتا.
أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، أنه تم الانتهاء من إجراء مسح لفيروس سى لحوالى 3 ملايين و600 ألف مواطن مسح فيروس سى، ومستهدف الانتهاء من مسح حوال 30 مليون مواطن فى نهاية يونيو 2018.

وأضاف "عالجنا حتى اليوم مليون و130 ألف مواطن مصرى على نفقة الدولة بتكلفة وصلت لـ3 مليارات و 300 مليون جنيه"، مؤكدا أن مصر اليوم رائدة على العالم فى علاج فيروس سى وستقود العالم لعلاج فيروس سى.

 


 

 

 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

خارج حسابات وزارة الصحة

منذ أكثر من ثمانية أشهر لا يتوفر علاج لمرضي الروماتيود ، مستشفيات التأمين الصحي لا يوجد بها العلاج ، نقص حاد في الصيدليات الخارجية ، ارجو عمل تحقيق عن ذلك في موقعكم المتميز لعله يحرك الماء الراكد في وزارة الصحة وتنظر بعين الاعتبار لهؤلاء المرضى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة