"الآثار" تلتقى محافظ مرسى مطروح لمتابعة آخر المستجدات فى متحف مكتبة مصر

الخميس، 03 أغسطس 2017 05:34 م
"الآثار" تلتقى محافظ مرسى مطروح لمتابعة آخر المستجدات فى متحف مكتبة مصر رئيس قطاع المتاحف ومحافظ مرسى مطروح بموقع مكتبة مصر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت اليوم الخميس، إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، باللواء علاء أبو زيد محافظ مرسى مطروح، بمقر المحافظة، لمتابعة سير العمل بمشروع  إنشاء متحف مكتبة مصر العامة، وتذليل كافة العقبات التى تواجهه بما يضمن الإنتهاء منه فى أقرب وقت ممكن.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، أن وزارة الآثار كانت قد وقعت برتوكول تعاون مشترك مع المحافظة لإنشاء متحف أثري، وتم تخصيص جزء من مكتبة مصر العامة لتكون مقر المتحف على أن تقوم محافظة مطروح بتمويل المشروع وإعداد المبنى بالكامل وقاعات العرض المتحفى وأيضاً نظم الإضاءة والتأمين الإلكترونى.

وأضافت أنه من المقرر أن يضم المتحف 1000 قطعة أثرية من نتاج أعمال الحفائر التى تمت بمرسى مطروح على مر العصور، لتلقى الضوء على تاريخ المحافظة ودورها فى التاريخ المصرى القديم.

وأكدت إلهام صلاح الدين، أنه سوف يتم تخصيص جزء من المتحف لإقامة الأنشطة الثقافية والبرامج التعليمية بالمتحف، بما يساهم فى زيادة التواصل مع أبناء المحافظة وزيادة الوعى الأثرى لديهم.

يذكر أن المتحف يتكون من طابقين وتسرد قطعه الأثرية تاريخ ملوك الفراعنة وتأمينهم للحدود المصرية بالصحراء عن طريق إقامة الحصون والقلاع، وكذلك معبودات الصحراء، ودور مرسى مطروح البحرى فى الصيد والتجارة وعلاقاتها مع جيرانها فى الشمال والغرب، بالإضافة إلى دور الملوك فى بناء المعابد واهتمامهم بالزينة والجمال.  

رئيس قطاع المتاحف ومحافظ مرسى مطروح بموقع مكتبة مصر (1)
رئيس قطاع المتاحف ومحافظ مرسى مطروح بموقع مكتبة مصر 

 

رئيس قطاع المتاحف ومحافظ مرسى مطروح بموقع مكتبة مصر (2)
موقع مكتبة مصر 

 

رئيس قطاع المتاحف ومحافظ مرسى مطروح بموقع مكتبة مصر (3)
رئيس قطاع المتاحف ومحافظ مرسى مطروح بموقع مكتبة مصر 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة