جميلة عوض VS سلمى حايك.. أيهما أجمل فى لوك فريدا كاهلوا؟

الخميس، 03 أغسطس 2017 06:13 م
جميلة عوض VS سلمى حايك.. أيهما أجمل فى لوك فريدا كاهلوا؟ جميلة عوض VS سلمى حايك
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت مؤخراً مجموعة من الصور للفنانة الشابة جميلة عوض على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، تلك التى التقطها لها المصور الشهير "خالد فضة"، وظهرت خلالها بإطلالة تشبه الرسامة المكسيكسة فريدا كاهلوا بكل تفاصيلها، بداية من الورد على الرأس، وحتى ملابسها التى تحمل طابع العشرينات.

فوتوسيشن جميلة عوض
فوتوسيشن جميلة عوض

وضع الجمهور جميلة فى مقارنة مع العالمية "سلمى حايك" التى قدمت من قبل فيلماً بعنوان "فريدا" جسدت فيه السيرة الذاتية للفنانة المكسيكية، وصدر عام 2002، وأظهر للعالم حياة الفنانة فريدا كاهلوا ومعاناتها التى لم يعرف عنها الكثير، حيث تركت تراثاً تشكيلياً رائعاً، وملامح حياة تجسد مقدار الوجع والقلق والمعاناة التى مرت بها تلك المبدعة، ليحقق الفيلم نجاحاً باهراً، وتفوز سلمى بجائزة أوسكار أفضل ممثلة سينمائية عن دورها فى الفيلم.

فريدا وسلمى حايك VS جميلة عوض
فريدا وسلمى حايك VS جميلة عوض
سلمى حايك فى لوك فريدا
سلمى حايك فى لوك فريدا
سلمى حايك اثناء تجسيدها لفريدا كاهلوا
سلمى حايك اثناء تجسيدها لفريدا كاهلوا
فريدا كاهلو هى رسامة مكسيكية شهيرة، تعرضت لحادث أتوبيس عندما كانت تبلغ من العمر 18 عاماً، تلك الحادثة التى أجبرتها على الجلوس لمدة سنة كاملة فى غرفتها "بين أربع حيطان" ومرآة ضخمة فى سقف الغرفة ترى فيها نفسها، مما دفعها لطلب ريشة وألوان وأوراق حتى ترسم وتنقل حالتها فى كل يوم، ومن هنا بدأت رحلة فريدا مع الرسم، التى أشارت إليها فى سيرتها الذاتية قائلة: "لم أرسم أبداً أحلاماً، بل أرسم واقعى الحقيقى فقط".
فريدة كاهلوا
فريدة كاهلوا

وقبل أيام قليلة من وفاتها عام 1954، كتبت فى مذكراتها: "أتمنى أن يكون خروجى من الدنيا ممتعاً، وأتمنى ألا أعود إليها ثانية"، مما جعل البعض يشك فى أن موتها كان إثر حادث نتج عن تناولها لجرعة مفرطة من الأدوية، قد تكون أو لا تكون مقصودة.

فريدا كاهلوا
فريدا كاهلوا
فريدة كاهلوا.
فريدة كاهلوا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مغتربة

مقارنة غير عادلة

جميلة عوض كانت في جلسة تصوير بشكلها وشخصيتها العادية على عكس سلمى حايك التي كانت تجسد شخصية سينمائية، فلا يمكن أن نسأل أيهما أجمل ونحن نقدر واحدة بطبيعتها مع أخرى في دور سينمائي . ومع ذلك فبالتأكيد سلمى حايك هى الأقرب شكلا بمبلابسها وماكياجها من الشخصية التي جسدتها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة