"ازعجوا محمد صلاح".. رسالة الإعلام الأوغندى إلى اللاعبين قبل مباراة مصر وأوغندا.. الفرعون يخطف الأضواء ويحضر هدية من نجم ليفربول إلى قائد الأوناش.. ورئيس الاتحاد يؤكد جودة أرضية الملعب

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 06:25 م
"ازعجوا محمد صلاح".. رسالة الإعلام الأوغندى إلى اللاعبين قبل مباراة مصر وأوغندا.. الفرعون يخطف الأضواء ويحضر هدية من نجم ليفربول إلى قائد الأوناش.. ورئيس الاتحاد يؤكد جودة أرضية الملعب محمد صلاح
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت وسائل الإعلام الأوغندية بالحديث عن محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزى قبل مباراة مصر وأوغندا في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018، لما يمتلكه الفرعون من إمكانيات كبيرة تزعج المتخصصين فى شئون كرة القدم بالعاصمة كمبالا.

ونشرت صحيفة "نيو فيجن" الأوغندية تقريرًا مطولاً عن محمد صلاح فى صفحة كاملة للتحذير من قدراته تحت عنوان: "الأوناش مطالبين بإزعاج محمد صلاح" مرفقة بصورة للفرعون خلال مباراة الفريقين فى الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة والتى انتهت لصالح الفراعنة بهدف دون رد، سجله عبد الله السعيد من صناعة صلاح.

صحيفة أوغندية تحذر من محمد صلاح
صحيفة أوغندية تحذر من محمد صلاح

 

وتحدث التقرير عن قدرات محمد صلاح غير المحدودة وقدرته على التحكم فى المباريات سواء بتسجيل الأهداف أو صناعتها من كرات معدومة، لما يمتلكه من سرعة كبيرة ومهارات فردية تحتاج إلى التعامل معها بشكل خاص، للإبقاء على حلم الأوناش بالاستمرار فى المنافسة على التأهل إلى كأس العالم، وبخلاف ذلك ستكون المهمة شبه مستحيلة.

وتحدثت صحيفة "كاوو" عن الفرعون طويلاً قبل المباراة ورصدت كل تحركاته عقب الفوز الكبير الذى حققه ليفربول أمام أرسنال بنتيجة 4/0 الأحد الماضى، وتسجيل نجم الفراعنة هدفًا وصناعة آخر، حيث نشرت مواعيد وصوله إلى القاهرة ومشاركته فى التدريبات، بجانب زميله محمد الننى لاعب أرسنال، خاصة بعدما أثار تألق محمد صلاح مع ليفربول اهتمام الجماهير الأوغندية التى تتابع مباريات الدورى الإنجليزى بشغف.

محمد صلاح و ساديو ماني
محمد صلاح و ساديو ماني

 

محمد صلاح يحمل هدية من ليفربول
 

يحمل محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزى، هدية خاصة من ساديو مانى إلى العاصمة الأوغندية كمبالا.

إبراهيم سيكاجيا لاعب منتخب أوغندا السابق قال عبر حسابه على "فيس بوك" إن محمد صلاح يحمل معه هدية من ساديو مانى إلى نجله قبل مباراة الفراعنة والأوناش.

وأوضح قائد منتخب أوغندا السابق أنه طلب من ساديو مانى قميصه مع ليفربول فقرر النجم السنغالى إرساله مع محمد صلاح الذى يصل أوغندا اليوم برفقة المنتخب الوطنى استعدادًا لمباراة الخميس.

وسبق لإبراهيم سيكاجيا أن لعب بجوار ساديو مانى فى ريد بولز ساليزبورج النمساوى قبل أن ينتقل ساديو مانى إلى ساوثهامبتون ومنه إلى ليفربول، ويرتبط الثنائى بعلاقة صداقة.

رئيس الاتحاد الأوغندى ينفى سوء أرضية الملعب
 

من ناحية أخرى، طرح اتحاد الكرة الأوغندى تذاكر المباراة مساء الاثنين وعقد بعدها مؤتمرًا صحفيًا بحضور ممثلين عن الشرطة واللجنة المنظمة للمباراة تحدث فيه عن الاستعدادات الأخيرة لمواجهة الفراعنة وتم خلاله طرح تذاكر المباراة للبيع وتتراوح أسعارها بين 30 ألف شلن أوغندى و150 ألفًا وهو ما يتراوح بين 300 إلى 750 جنيهًا.

وتحدث موسيس ماجوجو، رئيس الاتحاد الأوغندى لكرة القدم، عن قدرة منتخب بلاده على الفوز فى مباراته المرتقبة أمام منتخبنا الوطنى، قائلاً: "منتخب أوغندا لديه القدرة للفوز على مصر.. أطالب كل جماهيرنا بضرورة الحضور للملعب والهتاف لمنتخب بلادهم".

وفى الوقت الذى أكد فيه البعض سوء حالة أرضية ملعب "نامبولى" الذى يستضيف المباراة، أكد ماجوجو أن البنية التحتية الرياضية فى بلاده جيدة للغاية، حيث أكد أن جيانى إنفانتينو رئيس الفيفا اعترف بذلك أثناء زيارته لأوغندا.

قال أندرو سوروين، مدير العمليات الخاصة بالشرطة الأوغندية: "الأجواء ستكون هادئة وتأمين المباراة على أعلى مستوى خلال وبعد المباراة، ونعد الجميع بتأمين على أعلى مستوى للحفاظ على خروج المباراة إلى بر الأمان سواء بالنسبة للجماهير الأوغندية أو الضيوف القادمين من مصر."

وتحدث عيسى ماجولا، رئيس اللجنة المنظمة للمباراة: "الاستعدادات كلها على أعلى مستوى لاستضافة اللقاء، ونشيد بدور كل المشاركين فى عملية التنظيم".

 

الاتحاد الأوغندى يحذر من التذاكر المضروبة
 

أكد الاتحاد الأوغندى أنه طبع 42 ألف تذكرة فقط لمباراة مصر وأوغندا بتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال كأس العالم روسيا 2018، وأن سعر التذكرة سيتراوح بين 30 ألفًا إلى 150 ألف شلن أوغندى، وسيتم بيع التذاكر فى 4 منافذ رئيسية فقط، وأنه لن يتم بيع أى تذاكر داخل الملعب يوم المباراة، محذرًا الجماهير من شراء أى تذاكر "مضروبة".

وقال همفرى ماندو نائب الرئيس التنفيذى للاتحاد الأوغندى فى تصريحات صحفية  "نحن متيقظون جدًا على مسألة بيع التذاكر وسيتم التعامل مع تلك التي يتم شرائها من خارج المناطق المحددة لبيع التذاكر، وسيتم اعتقال حاملي البطاقات الوهمية ونحن مستعدون لهم".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة