تيلرسون: تصريحات ترامب حول أحداث شارلوتسفيل "لا تعبر إلا عن ترامب نفسه"

الإثنين، 28 أغسطس 2017 07:15 ص
تيلرسون: تصريحات ترامب حول أحداث شارلوتسفيل "لا تعبر إلا عن ترامب نفسه" وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون حول تصريحات الرئيس دونالد ترامب التى أثارت جدلا كبيرا بشأن أحداث (شارلوتسفيل) التى قتلت فيها إمرأة واحدة، حيث دافع تيلرسون عن القيم الأمريكية نائيا بنفسه عن مواقف الرئيس دونالد ترامب مشيرا إلى أنها "لا تعبر إلا عن ترامب نفسه"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية.


وصرح تيلرسون خلال لقاء أجرته معه فوكس نيوز أمس فى برنامج (فوكس نيوز صنداي)، بأنه لا يمكن لاحد أن يشكك فى قيم الشعب الأمريكى، وقال "
إن الرئيس يتكلم عن نفسه فقط"، فى إشارة للتصريحات المثيرة للجدل التى أدلى بها ترامب أثر أحداث شارلوتسفيل هذه الكلمات المقتضبة جاءت ردا على سؤال عما اذا كان تيلرسون عما اذا كان يتوافق مع قيم الرئيس الأمريكى.


وكان الرئيس دونالد ترامب قد أثار جدلا كبيرا حين أكد أن "مسؤولية أعمال العنف تقع على الجانبين"، كما أحرج الإدارة الامريكية أيضا بعدم تعليقه فورا على هذه الاحداث .

وزير الخارجية الأمريكى من جهته كان قد ندد أمام مجمعة من الطلاب بالعنصرية والتطرف بكل أشكالهما، مؤكدا ان "الكراهية ليست قيمة امريكية".

يشار إلى أن مظاهرة فى شارلوتسفيل لناشطين من اليمين الأمريكى المتطرف تحولت الى صدامات وقتلت امرأة حين تعمد أحد النازيين الجدد صدم متظاهرين مناهضين للعنصرية بسيارته فى 12 من شهر أغسطس الحالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة