تفاصيل 6 ساعات تحقيق مع نائبة محافظ الإسكندرية بقضية الرشوة.. النيابة واجهتها بمحضر التحريات.. والمتهمة تنكر: "محصلش".. والتحريات: سيدة أعمال من بين الراشين.. والرشوة تجاوزت مليون جنيه وتذكرة حج

الإثنين، 28 أغسطس 2017 06:00 م
تفاصيل 6 ساعات تحقيق مع نائبة محافظ الإسكندرية بقضية الرشوة.. النيابة واجهتها بمحضر التحريات.. والمتهمة تنكر: "محصلش".. والتحريات: سيدة أعمال من بين الراشين.. والرشوة تجاوزت مليون جنيه وتذكرة حج نائبة محافظ الإسكندرية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، مع الدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية السابقة، لاتهامها بالتورط فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح .

 

وحصلت "اليوم السابع" على تفاصيل 6 ساعات من التحقيق معها بالقضية ومع 5 من رجال الأعمال الذين تم ضبطهم استنادا لقرار النائب العام المستشار نبيل صادق، بالضبط والإحضار للمثول أمام جهات التحقيق.

 

وتضمن التحقيق مواجهة نائبة المحافظ بمحضر الضبط وتحريات الأجهزة الأمنية بالواقعة.

 

وكشفت مصادر قضائية أن التحريات الأمنية أكدت أنه من بين المتهمين سيدة أعمال قدمت عطايا ورشوة للمتهمة الأولى بالواقعة مقابل عدم إزالة فيلا بمنطقة العجمى مملوكة للسيدة وأنها حصلت على مبلغ مالى نهاية العام الماضى مقابل التجاوز عن تنفيذ قرار الإزالة.

 

وتضمنت التحقيقات مواجهة المتهمة بالجرائم المنسوبة إليها والتى تضمنت الرشوة والتربح بطرق غير مشروعة، والتى أنكرتها جميعا، قائلة: "محصلش"، وأضافت التحقيقات أن المتهمة تقاضت مبالغ مالية وعطايا مادية ومصوغات ذهبية بقيمة تخطت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانى أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، مما أضر بالمال العام بحوالى 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تعمد المذكورة إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا للملاحقة الأمنية.

 

كما واجهت النيابة المتهمة بالأحراز المضبوطة من مسكنها ومقر عملها، والتى تضمنت أوراق وأموال وتذكرة حج ومشغولات ذهبية، وتحفظ فريق من الأجهزة الأمنية فى الإسكندرية، على جميع الملفات والأوراق الموجودة فى مكتب نائبة محافظ الإسكندرية السابقة.

 

وانتظر عدد من أهالى نائبة المحافظ والمتهمين الآخرين قرابة 6 ساعات أمام مقر النيابة بالتجمع الماكس، منتظرين قرار النيابة كما انتظر عدد من المحامين بمقر النيابة لتسجيل حضورهم جلسات التحقيق مع المتهمين، فيما قررت النيابة التحفظ على المتهمين لاستكمال التحقيقات.

 

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمة نائب المحافظ بمكتبها بمقر محافظة الإسكندرية، وخمسة من رجال الأعمال فى ذات التوقيت وضبطهم ومستندات المخالفات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هؤلاء الكلاب

مكانكم السجون يا كلاب ضالة, و مصادرة جميع كل ما حصلتوا علية يا جزم

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

رشوة تذاكر حج

شعب متدين بطبعه

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

يمهل

مش دي اللي اهانت المدرسة المنتقبة وقالتلها انا مش زفت ميس ...دعوة المظلوم...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود غنيم

العقاب الفورى

مادام قد ثبتت الرشوة والسرقة وتضييع المال العام والافساد .فيجب ان تعاقب فورا بالقانون الالهى الرادع مصداقا لقوله سبحانه"انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفوا من الارض ذلك لهم خزى فى الدنيا ولهم فى الاخرة عذاب عظيم .....33...المائدة ......وينفذ فورا ...وفى ميدان عام . ...وانا كمواطن مصرى احب بلدى وغيور عليها ....لو املك سلطة لقمت بالتنفيذ فورا لتكون عبرة لغيرها .وسنجد مثلها الاف والاف ......فليعين الله المسئولين على فسادهم واوساخهم ولصوصيتهم .....انهم لاخلاق لهم ولا ضمير .....فليعدموا ويريحونا ...وما الله بغافل عما يفعل الظالمون .انتقم اللهمنها ومنهم

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى

ياريت تبحثوا دورها فى مخالفات شاطى النخيل بالعجمى

قامت بأكثر من زيارة لهذا الشاطى و تغاطت عن المخالفات الواضحة وضوح الشمس و التى ما زالت مستمرة حتى تاريخه

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد ابراهيم

الدور جاى!!!!!!!!!!!!!

الدور جاى على كل فاسد وظالم ومرتشى.... ان ربك لبمرصاد... صدق الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

عاش عبد الفتاح السيسي واللواء محمد عرفان حبيب قلبي

عاش عبد الفتاح السيسي واللواء محمد عرفان حبيب قلبي وتحية أحترام وقبعة لهيئة الرقابة الإدارية أحنا حبينا عبد الناصر علشان مسح البلطجة والحرامية وحنحبك أكتر يا سيسي طول ما بنسمع عن قص رقابي بلطجية كبار وحرامية ربنا معاكم .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

عاش الريس وعاش اللواء محمد عرفان حبيبي

عاش عبد الفتاح السيس واللواء محمد عرفان المحترمين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

وما خفى كان اعظم

كله بالادلة والمستندات يا سيادة نائبة المحافظ هيئة الرقابة الادارية ما بتهظرش فمبروك عليكى منصبك الجديد فى سجن النسا

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

لماذا لايتم الأعلان عن اسماء رجال الاعمال؟

يعنى الفضيحة للموظف العام فقط اما المحرض والذى اغوى بالمال والمصوغات نتستر على اسمة؟ الشعب المصرى يطالب بأعلان كافة الأسماء وهذة هى الشفافية..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة