نقابة الفنون التشكيلية تبدأ رحلة البحث عن 20 نائبًا برلمانيًا

الأحد، 27 أغسطس 2017 08:00 م
نقابة الفنون التشكيلية تبدأ رحلة البحث عن 20 نائبًا برلمانيًا نقابة التشكيليين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور سنتين على فشل العملية الانتخابية لاختيار نقيب للتشكيليين ومجلس جديد، بسبب قانون الانتخابات الذى يلزم حضور 50% من الأعضاء فى الجولة الأولى، وفى الإعادة يستلزم حضور 25%، وقرر أعضاء الجمعية العمومية لنقابة التشكيليين تأجيل الانتخابات لحين تعديل القانون ليكون بنسبة الحضور مثلما يحدث فى نقابة السينمائيين والصحفيين.

وقال حمدى أبو المعاطى نقيب التشكيليين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن قرار تأجيل الانتخابات يأتى فى مصلحة أعضاء النقابة لعدم إهدار المال العام، ولهذا كتبت النقابة مذكرة لتعديل قانون الانتخابات التشكيليين لعرضه على لجنة الإصلاح التشريعى بعد الحصول على 20 صوتًا من أعضاء البرلمان. 

وأوضح نقيب التشكيليين، أن النقابة تسعى حاليًا لضم 20 صوتًا، كما أنها توصلت مع الفنان التشكيلى محمد عبلة ليجتذب عددًا من الأصوات فى البرلمان.

ومن جانبه، قال محمد عبلة، إنه تواصل مع المخرج خالد يوسف عضو البرلمان، إضافة إلى أنه سيتواصل مع عضو طارق رضوان ليحصل على صوته.

وفى السياق ذاته، قال الكاتب يوسف القعيد أحد أعضاء لجنة الثقافة والإعلام فى البرلمان، إنه لا يعلم شيئًا عن مطالبة الفنانين التشكيليين بتغير قانون الانتخابات، موضحًا أنه ليس لديه مانع فى  عرض هذه الأزمة ومناقشتها فى البرلمان.

وأكد يوسف القعيد، أنه يرحب بتواصل الدكتور حمدى أبو المعاطى نقيب التشكيليين والفنان التشكيلى محمد عبلة، حتى تعرض هذه القضية فى مجلس النواب قبل نهاية شهر سبتمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة