خبير اقتصادى لـ"ON Live": الاقتصاد الدائرى يحقق أهداف التنمية فى مصر

الأحد، 27 أغسطس 2017 12:21 ص
خبير اقتصادى لـ"ON Live": الاقتصاد الدائرى يحقق أهداف التنمية فى مصر الدكتور عاطف الشبراوى الخبير الدولى فى التنمية الاقتصادية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عاطف الشبراوى الخبير الدولى فى التنمية الاقتصادية، إن الاقتصاد الدائرى يحقق أهداف التنمية المستدامة فى مصر، موضحاً أن هناك توجه عالمى للتعدد الاقتصادى، فهناك الاقتصاد المعرفى والتعاونى، وفى العقدين الأخيرين ظهر الاقتصاد الاجتماعى والتشاركى والدائرى.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "حلقة الوصل"، على فضائية "ON Live"، مع معتز بالله عبد الفتاح، أن الاقتصاد الدائرى له اتجاهين بإعادة استخدام ما هو قائم أو التصميم الدائرى، بأنظمة لا تخلق نوع من أنواع التلوث، فهناك ماركة سيارات 40% من مكوناتها تم استخراجه من السيارات القديمة.

وأوضح أن الفكرة الرئيسية فى الاقتصاد الدائرى بأن هناك ضغوطات على المجتمع الغربى لوقف التلوث وضغط اقتصادى للبحث عن مصادر مختلفة لمكونات نمتلكها، لافتاً إلى أن الاقتصاد الدائرى قائم فى الأساس على تدوير المخلفات بكافة أشكالها.

وأشار إلى أن عدد سكان الأرض ارتفع فى المائة عام الأخيرة من مليار و400 مليون، وسيصل فى عام 2024 إلى 8 مليارات، مضيفاً أن الاقتصاد الدائرى يحقق منفعة تصل إلى 1.4 تريليون يورو بحلول 2030.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة