بعثة حجاج القوات المسلحة تغادر للأراضى السعودية لأداء مناسك الحج

الأحد، 27 أغسطس 2017 12:47 م
بعثة حجاج القوات المسلحة تغادر للأراضى السعودية لأداء مناسك الحج حجاج بيت الله الحرام قبل مغادرتهم مطار القاهرة
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادرت بعثة الحج التابعة للقوات المسلحة إلى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج لهذا العام، والتى تضم العديد من ضباط وضباط الصف والمتقاعدين، وأسرهم وعدد من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية، وسط مشاعر إيمانية صادقة يملؤها الفرحة.

وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة فى تنظيمها لبعثة الحج هذا العام، مراعاة الكثير من الاعتبارات منها استخدام الحاسب الآلى فى إجراء القرعة للمتقدمين لأداء المناسك من أبناء القوات المسلحة، سواء بالخدمة أو بالمعاش وأسرهم ، كذلك إجراء قرعة سنوية لأداء فريضتي الحج والعمرة  لأسر الشهداء على نفقة القوات المسلحة ، وتكريم الابطال من قوات إنفاذ القانون تقديرا لجهودهم فى اقتلاع جذور الارهاب من أرض سيناء الطاهرة .

كما غادرت أيضا  المجموعه الأولى من بعثة الحج لألف من أسر شهداء ومصابى القوات المسلحة والشرطة ضمن ثلاثة مجموعات مخطط سفرهم  تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإستضافتهم لأداء فريضة الحج هذا العام تقديراً منه لما قدموه منح تضحيات وبطولاتهم دفاعا عن وطنهم.

و حرص السفير أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية على توديع الحجاج بمطار القاهرة الدولى مؤكداً حرص المملكة العربية السعودية على تسهيل كافة إجراءات الوصول والمناسك لأسر الشهداء والمصابين حتى العودة إلى أرض الوطن متمنياً لهم القبول من الله عز وجل . 

وتنفيذا لتوجيهات القيادة العامة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن، قامت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بمراجعة كافة إجراءات الإعداد والتجهيز المتميز لبعثة الحج بدءاً من السفر والإقامة والتنقلات والإعاشة اليومية والعلاج بالتنسيق مع السلطات السعودية ، وتنظيم لقاءات دينية لشرح المناسك والإجابة على استفسار أعضاء البعثة خلال تأدية المناسك من خلال نخبة من كبار العلماء .

ووسط مشاعر الفرحة التى عمت الحجاج بمطار القاهرة الدولي قدم ضيوف الرحمن  الشكر والامتنان للملكة العربية السعودية وللقوات المسلحة ووزارة الداخلية التي تكفلهم بكل رعاية واهتمام ، لحرصها علي الوفاء بأبنائها من أسر الشهداء ومصابي العمليات بعد فقدان ذويهم أو من تعرض للإصابة ، مؤكدين أن أرواحهم ودمائهم ستبقي جيلا بعد جيل فداء لمصر وشعبها العظيم . 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة