بالأرقام.. نكشف تفاصيل أكبر مشروع سكنى إدارى فى بورسعيد.. هيئة تعاونيات البناء: تكلفته تتخطى 3 مليارات جنيه.. وإنشاء 4 أبراج إدارية لاستيعاب مقرات مشروعات محور القناة.. وتؤكد: يحدث نقلة حضارية فى قلب المحافظة

الأحد، 27 أغسطس 2017 09:00 ص
بالأرقام.. نكشف تفاصيل أكبر مشروع سكنى إدارى فى بورسعيد.. هيئة تعاونيات البناء: تكلفته تتخطى 3 مليارات جنيه.. وإنشاء 4 أبراج إدارية لاستيعاب مقرات مشروعات محور القناة.. وتؤكد: يحدث نقلة حضارية فى قلب المحافظة أكبر مشروع سكنى تجارى إدارى بمحافظة بورسعيد
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء، تفاصيل أكبر مشروع سكنى تجارى إدارى بمحافظة بورسيعد، والذى من المتوقع أن يحدث نقلة كبيرة فى محافظة بورسعيد.

 

وأضاف الدكتور حسام رزق، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يتضمن 3 آلاف وحدة سكنية نظام إسكان تعاونى و980 وحدة استثمارى، بالإضافة لتنفيذ عدد 4 أبراج إدارية لاستيعاب مشروعات إقليم قناة السويس.

 

وأكد رئيس هيئة تعاونيات البناء، أن المشروع يتضمن أيضًا "مول" تجاريًا وثقافيًا وترفيهيًا، ويشمل المول 4 سينما، مؤكدًا أنه لأول مرة سيتم تنفيذ المول التجارى بالنظام التراثى البورسعيدى، بنظام "البواكى" على جانبى شارع الأمين بالمحافظة.

 

وأكد الدكتور حسام رزق، أن المشروع سيحدث نقلة حضارية كبيرة داخل محافظة بورسعيد لما يتمتع به المشروع من موقع استراتيجى فى قلب محافظة بورسعيد، مؤكدًا أن المشروع سيمثل مركزًا جديدًا فى قلب بورسعيد، ويعد بمثابة قطب تنمية جديد، مشيرًا إلى أن المشروع يمثل نموذجًا جديدًا فى الإسكان التعاونى.

 

وكشف رئيس هيئة تعاونيات البناء، عن زيادة الدعم الموجه للوحدة السكنية بحيث يصل الدعم للوحدة لـ100 ألف جنيه بدلاً من 50 ألف، مشيرًا إلى أن موارد الدعم تأتى من خلال بيع الوحدات الاستثمارية بالمشروع، مضيفًا أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل 3 مليارات جنيه.

 

وأكد، الانتهاء من تنفيذ نحو 80% من المشروع، مشيرًا إلى أن أسباب تأخر تنفيذ المشروع منذ عام 2012 وحتى العام الماضى يرجع لعدم إزالة التعديات من على أرض المشروع.

 

وأوضح، أن المشروع يستوعب نحو 12 ألف مواطن، مؤكدًا أن المحافظة استقرت على أسماء 12 ألف مواطن بعدما تقدم نحو 15 ألفًا، مشيرًا إلى أن مكتب الهيئة بالتعاون مع المحافظة يستقبل يوميا نحو 1500 مواطن يتقدمون بالأوراق الخاصة بهم.

 

وحول شروط الحجز والشروط المالية، كشف الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء، تفاصيل كراسة الشروط الخاصة بالحجز فى هذا المشروع، مشيرًا إلى أن الكراسة تتضمن 4 مساحات مختلفة للوحدات السكنية تبدأ بـ80 مترًا مربعًا، ثم 90 مترًا مربعًا، و103، و110 أمتار، كما تتضمن أنظمة مختلفة للتشطيب، فالكراسة تمنح المتقدم فرصة اختيار نظام التشطيب الخاص به، وكذلك تمنحه فرصة اختيار الشقة "نصف تشطيب"، على أن يشطب الوحدة الخاصة به.

 

وأكد أن الكراسة تمنح أيضًا المتقدمين فرصة الاختيار بين أنواع مختلفة للأقساط، فهناك أقساط تبدأ بـ10 سنوات، و20 سنة، و30 عامًا، لافتًا إلى أن التسليم يبدأ فى عام 2018، على أن يجرى الانتهاء من تسليم جميع وحدات المشروع فى عام 2019.

 

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء، عن بدء إنشاء أول مجمع سكنى حرفى تعاونى بمنطقة حوش عيسى فى دمنهور، لافتًا إلى أن المشروع يقام على مساحة 20 فدانًا ويتضمن 450 ورشة ومنزلاً، ويدعم الحاجز بقرض تعاونى 50 ألف جنيه.

 

وأشار إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بنحو 450 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه لم يسلم عقد المنزل والورشة للحاجز إلا بعد التأكد من تغيير محل إقامته على محل الإقامة الجديد، وكذلك انتظامه فى سداد الأقساط الخاصة بالورشة والمنزل، وجديته فى العمل داخل الورشة.

 

وأشار إلى أن المشروع يتضمن مركزًا تجاريًا يفصل بين المنطقة السكنية والورش، مؤكدًا أن تمويل مشروعات الهيئة ينفذ ذاتيًا من خلال الهيئة.

 
أكبر مشروع سكنى تجارى إدارى بمحافظة بورسعيد (2)
أكبر مشروع سكنى تجارى إدارى بمحافظة بورسعيد

أكبر مشروع سكنى تجارى إدارى بمحافظة بورسعيد (3)
أكبر مشروع سكنى تجارى إدارى بمحافظة بورسعيد

أكبر مشروع سكنى تجارى إدارى بمحافظة بورسعيد (4)
أكبر مشروع سكنى تجارى إدارى بمحافظة بورسعيد

أكبر مشروع سكنى تجارى إدارى بمحافظة بورسعيد (5)
أكبر مشروع سكنى تجارى إدارى بمحافظة بورسعيد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa

حرااام

دي اكبر عمليه نصب علي الشباب . تم تغير الشروط بعد 5 سنوات وزياده الاسعار بارقام خياليه رغم التزام الشباب وسداد المقدمات المطلوبه . المفروض الشباب ياخد تعويض من المحافظه والهيئه التعاونيات لكن يحدث العكس وهو تحميل الشباب فرق الاسعار . بجد حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ظلم

ظلم

قمة الظلم والنصب علي شباب بورسعيد تقدمنا للمشروع عام 2013 طبقا لكراسة شروط 2013 وتم دفع مقدم 10000جنيه من كل شاب وبعد مرور خمس سنوات تفاجئنا بالمحافظه وهيئة التعاونيات باصدار كراسة شروط واسعار جديده ظالمه وتعجيزيه بالنسبه لاب شاب

عدد الردود 0

بواسطة:

Osama

إستهزاء بتقول الناس

المشروع كما قال السيد مدير هيئة التعاونيات يتضمن ٣٠٠٠وحده والمحافظه وافقت على ١١٠٠٠ متقدم من اصل ١٥٠٠٠ الف يبقى فين التسعة الاف الباقين هيسكنهم فالشارع ولا هنستنى خمس سنين تانى إلى بيتكلم عاقل والمستمع مجنون حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

كذب

الكلام ده كله كذب ومافيهوش اي حاجة صح .. احنا متعاقدين مم ٢٠١٣ علي الوحدات دي بشروط مالية وتم تاخير المشروع ل ٢٠١٧ بشروط تعجيزية مايقدرش عليها الا رجال الاعمال وبالنسبة لعدد الوحدات غير صحيح هما كلهم ٣٠٠٠ وده مذكور في كراة الشروط منهم حوالي الف استثماري و٢٠٠٠ وحدة ٨٠ متر لسه متبناش فيهم طوبة ومش ال ١٢٠٠٠ هيسكنوا هيتم عمل قرعة وهيختاروا ٣٠٠٠ بس والباقيين مالهمش حاجة وده مذكور في كراسة الشروط ده غير المساحات الوهمية المساحة ١١٠ حقيقة ٩٠ وال ٨٠ تصفي ٥٦ متر والمصايب اكتر

عدد الردود 0

بواسطة:

Didy

اكبر مشروع نصب على شباب بورسعيد

3000 وحدة سكنيه فقط مقابل 11000 متقدمين للمشروع و دافعين 10000 من خمس سنين كراسه شروط تعجيزيه مخالفه للكراسه الاولى فى 2013 مولات و جراجات و سينمات و مساكن استثمارى و ادارى فى مقابل 11000 اسرة بلا مؤى فى بورسعيد نظام قرعه ظالم يعطى حق للاعزب و لا يعطى الحق للمتزوج و يعول حسبى الله و نعم الوكيل فيكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رجب

الغضبان خرب بيوتنا

انه في شهر فبراير عام ٢٠١٣ اصدرت محافظه بورسعيد بالتعاون مع هيئه التعاونيات والبناء كراسه شروط لمشروع اسكان تعاوني داخل المحافظه وكانت شروطه دفع مقدم حجز مبلغ عشره الاف جنيها و اقساط ربع سنويه الفان وخمسمائه جنيها لمده عامان وثماني الاف جنيها دفعه تعاقد واستلام واستكمال باقي ثمن الوحده علي اقساط ربع سنوية الف و خمسمائه جنيها وانتظرنا لمده تفوق الاربع سنوات في مماطله مستمره فوجئت سيادتكم يوم ٢١ من شهر اغسطس عام ٢٠١٧ بكراسه شروط اخري اصدرتها هيئه التعاونيات والبناء تخالف كل شروط الحجز بمبالغ متضاعفه ومختلفه تماما عن ما ورد فى الكراسه السابقه والتي لا تتناسب مع دخلي الشهري ومن ضمن شروط الكراسه الجديده اكراهي علي الامضاء عليها والا سوف يلغي احقيتي ف المسكن ويخصم من المبلغ الذي تقدمت به لحجز الوحده السكنيه اذا لم اوافق علي الشروط الجديده رجاء من مواطن مصري يريد الحصول علي مسكن معيشه حيث انني لا املك اي وحده سكنيه ارجو الاهتمام وتفضلو بقبول فائق الاحترام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة