العثور على نفق أسفل الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة

الأحد، 27 أغسطس 2017 08:38 م
العثور على نفق أسفل الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة الحدود المكسيكية الأمريكية - ارشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر الجيش المكسيكى، أمس السبت، على نفق حفر أسفل الحدود مع الولايات المتحدة فى منطقتى تيخوانا وسان دييجو، وفق بيان رسمى صدر، اليوم الأحد.

وقال مصدر فى الشرطة - لم يشأ كشف هويته لـ"فرانس برس" - إنه فى الجانب الأمريكى، على مسافة قريبة جدا من الخط الذى يرسم الحدود، اعتقلت دورية 25 مهاجرا "لحظة خروجهم من النفق".

وأوضحت المنطقة العسكرية الثانية فى وزارة الدفاع المكسيكيةـ فى بيان مقتضب، أنه تم العثور على مدخل النفق إثر اتصال هاتفى نقل "وجود أشخاص مسلحين فى مستودع، حيث عثر على النفق".

وليست المرة الأولى التى يعثر فيها على نفق أسفل الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة، وتستخدم هذه الأنفاق عموما لعبور المهاجرين أو لتهريب المخدرات إلى البلد الشمالى، أكبر مستهلك فى العالم للكوكايين الذى مصدره أمريكا الجنوبية.

وفى أغسطس 2016، عثرت السلطات المكسيكية على نفق يتجاوز عرضه ثلاثين مترا يربط مدينة سونورا بولاية أريزونا الأمريكية، وفى أبريل 2017، تمكنت السلطات الأمريكية من تحديد موقع أطول نفق تم العثور عليه عند الحدود، كان يستخدم لتهريب المخدرات من المكسيك، ويبلغ طول النفق 800 متر، ويربط بين تيخوانا وأوتاى ميسا قرب سان دييجو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة