أزمة "الاسترشادية" تتصاعد بين الأهلى واللجنة الأولمبية بعد اعتماد لائحة الأحمر.. مجلس طاهر يقر لائحته بـ14 ألف عضو.. أول سبتمبر موعد تحديد مصير موقف القلعة الحمراء.. وفض المنازعات أول "صدام" بين الطرفين

الأحد، 27 أغسطس 2017 12:53 م
أزمة "الاسترشادية" تتصاعد بين الأهلى واللجنة الأولمبية بعد اعتماد لائحة الأحمر.. مجلس طاهر يقر لائحته بـ14 ألف عضو.. أول سبتمبر موعد تحديد مصير موقف القلعة الحمراء.. وفض المنازعات أول "صدام" بين الطرفين الجمعية العمومية للأهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم ينته الصراع المُثير بين الأهلي واللجنة الأولمبية المصرية، والذى اشتد خلال الفترة الماضية بشكل واضح، بل يرى  المراقبون فى الشارع الرياضى أن الصراع بدأ يشتد ويسلك منحنى خطيراً للغاية، بعدما تمسك كل طرف بوجهة نظره.

الاهلي عقد جمعيته العمومية خلال الـ48 ساعة الماضية على يومين، عكس ما طلبته اللجنة الأولمبية المصرية التى أصرّت على أن يكون اجتماع الجمعية العمومية على يوم واحد، وفى المقر الرئيسى.

اللجنة الأولمبية تؤكد بطلان "عمومية" الأهلى

وترى اللجنة الأولمبية أن عمومية الأهلي "باطلة" لأنها أُجريت بـ"خلل قانونى"، فيما يُصر مسئولو القلعة الحمراء على موقفهم، خاصة أنهم استعانوا بـ40 قاضياً حتى يضفوا على الجمعية العمومية شرعية وشفافية.

 "صدام" الأهلي مع اللجنة الأولمبية المصرية سيشتعل خلال الفترة المقبلة، فالمجلس الأحمر برئاسة محمود طاهر سيعقد اجتماعاً خلال الساعات المقبلة لاعتماد لائحته الخاصة، بعدما وافق أكثر من 14 ألف عضو للنادى على مدار يومى الجمعة والسبت الماضيين على لائحة النظام الأساسى للقلعة الحمراء.

اللجنة الأولمبية سبق وأعلنت أن 31 أغسطس الجارى هو نهاية المدة التى حددها قانون الرياضة الجديد لجميع الأندية والهيئات الرياضية فى مصر، لكى يرسلوا إلى اللجنة الاوليمبية نتائج جمعياتهم العمومية، سواء بإقرار اللائحة الخاصة  أو تطبيق اللائحة الاسترشادية.

الزمالك وسموحة وهليوبوليس تعتمد لائحتها الخاصة

أندية الزمالك وسموحة وهليوبوليس ثم الأهلي اعتمدت اللائحة الخاصة بها، وإن كانت الأندية الثلاثة الأولى قد اعتمدت لائحتها بشكل قانونى، وفقاً لتأكيدات اللجنة الأولمبية بعدما عقدت جمعياتها العمومية على يوم واحد، فيما جاءت عمومية الأهلي على يومين، ما يُخالف لوائح اللجنة الأولمبية.

ومن المقرر أن تُعلن اللجنة الأوليمبية الأندية التى أقرت لوائحها الخاصة، وكذلك الأندية التى ستقوم بتطبيق اللائحة الاسترشادية التى أقرتها اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة.

الأهلي يُرسل لائحته للأولمبية أول سبتمبر

الأهلي سيُرسل لائحته للجنة الأولمبية قبل الأول من سبتمبر المقبل، بعدها ستُحدد الأولمبية موقفها من لائحة وعمومية الأحمر، ووفقاً للمؤشرات الحالية سترفض اللجنة عمومية الأهلي وتؤكد أنها "باطلة"، وحال حدوث ذلك سيلجأ الأهلي إلى أكثر من جهة، تبدأ بلجنة فض المنازعات، وحال عدم اقتناعه بحكمها سيكون أمامه خيار اللجوء للجنة الأولمبية الدولية، وفى حال عدم حصوله على حكم يدعم موقفه سيكون من حقه اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية.

حل دبلوماسى ينقذ الازمة

أزمة الأهلي مع اللجنة الأولمبية قد تشهد "حل دبلوماسى" للغاية، ورغم أنه من الصعب تحقيقة، إلا أنه قد يخرج من الأزمة دون خسائر، وهو نجاح الأهلي في نشر لائحته الخاصة عبر جريدة الوقائع المصرية، وهى الجريدة الرسمية، وأعلن هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن نشر لائحة الأهلي بالوقائع المصرية سيجعل اللجنة الأولمبية تعترف بها وتعتمدها، لكنه عاد ليؤكد صعوبة نشرها فى الجريدة الرسمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة