خالد صلاح

إزالة 180 ألف تطبيق على هواتف آيفون تزامنا مع إطلاق ios 11

الأحد، 27 أغسطس 2017 06:00 م
إزالة 180 ألف تطبيق على هواتف آيفون تزامنا مع إطلاق ios 11 ايفون


كتبت زينب عبد المنعم

كشف تقرير جديد لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى أن نظام ios 11 الجديد سيحدث الكثير من التغييرات لهواتف آيفون وأجهزة الآيباد، ومن أبرزها وقف دعم تطبيقات 32 بت، مما يعنى إزالة 180 ألف تطبيق، من بينهم 38,619  تطبيق ألعاب.

وقد ترددت شائعات عن إزالة هذه التطبيقات منذ طرح شركة أبل معالج 64 بت مع هاتف آيفون 5s عام 2013 وبدأت إعطاء تحذيرات للمطورين بتحديث تطبيقاتهم، ولكن منذ يناير من هذا العام، بدأ المستخدمون فى استقبال رسالة تحذرهم من أن تطبيقات 32 بت على هواتفهم لن تعمل على الإطلاق عند وصول نظام ios 11.

واتضح أن أبل قد تتوقف عن دعم ما يقرب من 200 ألف تطبيق بحلول سبتمبر، فوفقا لأوليفر يه، المؤسس المشارك بشركة Sensor Tower، فهناك 187 ألف تطبيق 32 بت لا يزال على المتجر، وهو ما يعادل حوالى 8٪ من جميع تطبيقات آيفون، التى يبلغ عددها 2,4 مليون تطبيق.

على الرغم من أنه من المستحيل تقديم قائمة كاملة بجميع التطبيقات التى لن يتم دعمها، إلا أن أبرز هذه التطبيقات هى YouTube Capture وهو تطبيق فيديو، تم تحميله 200 ألف مرة خلال الشهر الماضى، وتطبيق الألعاب iSpadez ولعبة Neo Nectaris الاستراتيجية العسكرية، بالإضافة إلى Infinity Blade وهى لعبة قتال يستخدمها الآلاف حول العالم.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة