فورين بوليسى: العفو عن شرطى متمرد يقرب ترامب من العزل

السبت، 26 أغسطس 2017 05:51 م
فورين بوليسى: العفو عن شرطى متمرد يقرب ترامب من العزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت مجلة فورين بوليسى على العفو الذى أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن قائد الشرطة السابق فى إحدى قطاعات ولاية أريزونا "جو أربايو"، الذى كان قد أدين بالعصيان المتعمد لقرار أحد القضاة فى قضية متعلقة باستهداف المهاجرين غير الشرعيين.
 
وقالت المجلة الأمريكية، فى تعليقها السبت، إن العفو عن أربايو قد يتسبب فى أزمة دستورية، فضلا عن أن القرار قد يدفع الرئيس الأمريكى خطوة أقرب نحو العزل، إذ أنه يمثل خطوة مصيرية لهذه الرئاسة، مضيفة، أن ترامب لا يعرف ولا يقدر تماما مخاطر حماسته وفرحته بسلطة العفو، لكن الأمل فى مستشارى البيت الأبيض لضبط هذا السلوك.
 
وأدين "أربايو" بتهمة إزدراء المحكمة، لتجاهله أمرا قضائيا بوقف احتجاز المهاجرين المشتبه فيهم غير الحاملين لوثائق،  وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فإن أربايو كان معروفا بالقسوة تجاه المهاجرين غير الشرعيين، وقد طالبته المحكمة بالتوقف عن نهجه المتشدد تجاههم إلا أنه لم يستجيب.
 
وتخلص فورين بوليسى بالقول، إنه على الرغم من أن ترامب قد يفلت من المحاسبة، إلا أن هذا الإجراء، المخالف للدستور، سيكون له تأثير على الدعوات المستقبلية لعزله، وخلافا للعفو عن نفسه، أو أفراد الأسرة، أو مساعديه فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية، الذى كان ترامب قد تحدث عنه قبلا، فإن العفو عن "أربايو" لن يؤدى على الأرجح إلى المطالبة الفورية ببدء تحقيق تمهيدا للعزل.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة