عضو" الدفاع البرلمان": قطر أداه فى يد إيران لتنفيذ سياساتها العدائية

السبت، 26 أغسطس 2017 08:13 ص
عضو" الدفاع البرلمان": قطر أداه فى يد إيران لتنفيذ سياساتها العدائية اللواء أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن القرار القطرى بإعادة السفير إلى طهران، يؤكد أن الدوحة تتبنى الموقف السياسى لإيران فى المنطقة، والذى يضر بالأمن القومى الخليجى.

وأوضح العوضى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قطر مجرد أداه لتنفيذ السياسات الإيرانية فى المنطقة، وكان دخول الحرس الثورى الإيرانى ووقوفه على الحدود مع المملكة العربية السعودية أكبر دليل على العلاقة الوطيدة بين طهران والدوحة.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى إلى أن قطر وإيران تمثلان خطرا على الأمن الخليجى والعربى بدعمهم للحوثين فى اليمن، مضيفا أن قطر وتركيا تحتضنان زعماء الجماعات الإرهابية وعلى عناصر رأسهم جماعة الإخوان الذين صدر ضدهم أحكام ومطلوبين أمنياً، لافتا إلى أن ما تقوم به قطر وتركيا وإيران من سياسات تدعم النزاعات فى المنطقة  وتصب فى صالح إسرائيل، وأن الأداء الإعلامى لقناة الجزيرة معادى للدول العربية منذ عام 2011، وتبث سمومها داخل الأوطان لتفكيك الدول.

وكان أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية لدولة الإمارات، أكد أن القرار القطرى بإعادة السفير إلى طهران تصاحبه حملة تبرير واسعة ومرتبكة.

وكتب قرقاش عبر حسابه على تويتر: "القرار القطرى بإعادة السفير إلى طهران تصاحبه حملة تبرير واسعة ومرتبكة، هذا هو حال الاستدارة الذى تمارسه الدوحة فى موقفها تجاه اليمن وإيران".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة