رئيس "دفاع البرلمان ": مكالمة ترامب للسيسى تؤكد حرص بلاده على علاقتها بمصر

السبت، 26 أغسطس 2017 04:08 م
رئيس "دفاع البرلمان ": مكالمة ترامب للسيسى تؤكد حرص بلاده على علاقتها بمصر اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن المكالمة التى تلقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى، من نظيرة الأمريكى دونالد ترامب، تؤكد حرص الولايات المتحدة الأمريكية على تقوية علاقاتها مع مصر، كونها قوة فاعلة فى منطقة الشرق الأوسط ورائدة السلام بالمنطقة، وعنصر فاعل عربياً وأفريقياً وإسلامياً. 

وأضاف عامر، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أمريكا لها مصالح متعددة فى الشرق الأوسط، بما فيها تقوية العلاقات مع الدول المُعتدلة الفاعلة وعلى رأسها مصر لدورها المحورى بالمنطقة. 

وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن قرار الولايات المتحدة بتخفيض بعض المبالغ المخُصصة فى إطار برنامج المساعدات الأمريكية المقدمة لمصر سواء من خلال التخفيض المباشر لبعض مكونات الشق الاقتصادى من البرنامج، أو تأجيل صرف بعض مكونات الشق العسكرى، يأتى فى إطار الضغوط الداخلية التى تُمارس علي مؤسسات صنع القرار فى الولايات المتحده بواسطة بعض القوى الكارهه لمصر ، لكن رؤية الرئيس الأمريكى تؤكد أهمية الحفاظ على العلاقات الاستراتيجية القوية مع مصر. 

 

واستطرد عامر، أن مصر تدرك جيداً التوازنات الإقليمية والعالمية وضغوط القوي الكارهة الممتدة من سنوات فى إطار حروب الجيل الرابع، سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو الأمنية. 

 

وأكد عامر، أن مصر تحافظ على علاقاتها الاستراتيجة مع أمريكا وروسيا والقوي الفاعله في العالم، فى إطار الحوار الصريح الواقعى لتحقيق المصالح المشتركة لمصر وهذه الدول. 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة