دراسة تحذر: ارتفاع الضغط أثناء الحمل يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب لاحقا

السبت، 26 أغسطس 2017 01:17 م
دراسة تحذر: ارتفاع الضغط أثناء الحمل يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب لاحقا الحمل
كتب ــ بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن النساء اللواتي يعانين من ارتفاع الضغط أثناء الحمل لديهن مخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب بعد الولادة بسنوات.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون  من مركز مايو كلينيك الطبى أن النساء اللائي لديهن تاريخ من ارتفاع ضغط الدم أكثر عرضة لمواجهة تصلب وضيق الشرايين لسنوات بعد الولادة.

وأشار الباحثون إلى أن تسمم الحمل هو مشكلة تحدث في 2-7٪ من النساء الحوامل عندما تفشل خلايا الدم البيضاء في التكيف مع الطفل ومعالجته كجسم غريب.

وعلى الرغم من أنه يتم الكشف عن تصلب الشرايين عادة فى الأسبوع الـ 20، فإنه قد لا تظهر أعراضه وتكون قاتلة أثناء الولادة لأنه يزيد من خطر إصابة الأم بالسكتة الدماغية.

وأظهرت الدراسة الجديدة أن الحالة يمكن أن يكون لها أيضا أثار خطيرة في وقت لاحق في الحياة، لأن تصلب الشرايين هو السبب الرئيسي للنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضاف الباحثون ارتفاع ضغط الدم والبروتين في البول هي علامات التحذير الأولى من مقدمات تسمم الدم، والتي تهدد حياة الطفل في الرحم عندما يتم رفضه من قبل الجهاز المناعي للأم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة