بالصور.. محافظ مطروح يوقع 8 عقود استثمارية بتكلفة 2.2 مليار جنيه لمشروعات قومية ضخمة على مساحة 194 فدانًا.. "أبو زيد": مرحبًا بأى مستثمر.. ونهدف لتحقيق الرفاهية للمواطن من خلال عائد اقتصادى قوى

السبت، 26 أغسطس 2017 04:30 ص
بالصور.. محافظ مطروح يوقع 8 عقود استثمارية بتكلفة 2.2 مليار جنيه لمشروعات قومية ضخمة على مساحة 194 فدانًا.. "أبو زيد": مرحبًا بأى مستثمر.. ونهدف لتحقيق الرفاهية للمواطن من خلال عائد اقتصادى قوى اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
كتب - مدحت وهبة - مطروح حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، بمكتبة مصر العامة على عقود 8 مشروعات استثمارية خدمية وصناعية وسياحية جديدة، بتكلفة استثمارية 2.2 مليار جنيه، على مساحة نحو 194 فدانًا، مع الحفاظ على التنوع والتوازن فى إقامة تلك المشروعات بين مدن المحافظة، بالإضافة إلى توفير آلاف فرص العمل الدائمة والمؤقته خلال مراحل الإنشاء.
 

وقع اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، بمكتبة مصر العامة على عقود 8 مشروعات استثمارية خدمية وصناعية وسياحية جديدة، بتكلفة استثمارية 2.2 مليار جنيه، على مساحة نحو 194 فدانًا، مع الحفاظ على التنوع والتوازن فى إقامة تلك المشروعات بين مدن المحافظة، بالإضافة إلى توفير آلاف فرص العمل الدائمة والمؤقته خلال مراحل الإنشاء.

محافظ-مطروح-يوقع-عقود-المشروعات--(6)

وأوضح "أبو زيد" أن ذلك يأتى بعد نجاح مؤتمر مطروح الاقتصادى الدولى الأول فى أكتوبر عام 2015، فى تحقيق معادلة استثمارية جديدة على أرض مصر، من خلال التطبيق الحقيقى لمنظومة الشباك الواحد والتيسير على المستثمرين، إذ استطاعت المحافظة جذب 18 مشروعًا استثماريًا بتكلفة 120 مليار جنيه، وبدء التنفيذ الفعلى لـ11 منها بتكلفة 22 مليار جنيه، وافتتاح المرحلة الأولى لباكورة تلك المشروعات بتكلفة استثمارية جزئية 3 مليارات جنيه ضمن التكلفة الاجمالية للمشروع بـ14 مليار جنيه، ما نتج عنه جذب حِزَم من المشروعات الاستثمارية الجديدة والجادة على أرض مطروح، ولكنها ليست الأخيرة مع ما يتدفق على المحافظة من مشروعات استثمارية كبرى وشروع الأجهزة المختصة بالمحافظة بدراستها، والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

محافظ-مطروح-يوقع-عقود-المشروعات--(5)

وأوضح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أن المشروعات الاستثمارية الموقع على اتفاقياتها هى: مشروع خدمى تعليمى لإقامة مدرسة بمدينة الحمام بتكلفة 24 مليون جنيه، ومشروع خدمى بمدينة مرسى مطروح بتكلفة استثمارية 250 مليون على مساحة 5 أفدنة، بالإضافة إلى 4 مشروعات صناعية بيئية أخرى بمدينة سيوة: الأول بتكلفة استثمارية 120 مليون جنيه على مساحة 7 أفدنة، والثانى بتكلفة استثمارية 120 مليون جنيه على مساحة 5 أفدنة، والثالث بتكلفة استثمارية 80 مليون جنيه على مساحة فدانيين، والرابع بتكلفة استثمارية 120 مليون جنيه على مساحة 5 أفدنة.

محافظ-مطروح-يوقع-عقود-المشروعات--(4)

وأكد المحافظ أن ذلك يأتى فى ظل ما تبذله القيادة السياسية الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى لدفع خطوات التنمية بمصر الحديثة، وتذليل العقبات، وتيسير الإجراءات مع الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد، معقبًا: "مرحبا بأى مستثمر على أرض الأمل والتنمية والمستقبل محافظة مطروح بما تحمله من مستقبل واعد لمصر كلها".

محافظ-مطروح-يوقع-عقود-المشروعات--(3)

وأضاف "أبو زيد" أن محافظة مطروح تؤكد أنها خير نموذج للاستثمار فى مصر، نتيجة ما تتمتع به من إجراءات متميزة مع تطبيق نظام الشباك الواحد للتيسير على المستثمرين، وسيرها على خطى توجيهات رئيس الجمهورية فى رئاسته للمجلس الأعلى للاستثمار، وإيمانه بأهمية التنمية لتحقيق الاستقرار، مع القضاء على البيروقراطية، وتشجيع المستثمرين، وجذب مزيد من الاستثمارات التى تحقق التنمية المستدامة للأجيال القادمة، مع تحقيق العائد الاقتصادى القوى والرفاهية للمواطن المصرى، خاصة مع ثورة الإصلاح التشريعى والقانونى المتكامل لتحفيز مناخ الاستثمار، وسعى الدولة المتواصل والمستمر لإزالة جميع المعوقات التى تواجه المستثمرين، ما عجل بالانتهاء من تشريع قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية للتيسير على المستثمرين، وتأكيدًا لمناخ استثمار آمن فى مصر.

محافظ-مطروح-يوقع-عقود-المشروعات--(1)

وأضاف محافظ مطروح: "نعلن من مطروح أننا فى ثورة حقيقية من أجل البناء والتنمية للأجيال القادمة، ثورة ترفع روح الثقة فى قيادتنا، والتفاؤل بمستقبل أفضل يحمل الخير لمصر، التى عادت لمكانتها الإقليمية والدولية رغم كل التحديات الداخلية والخارجية، بفضل الله، وإصرار وعزيمة الشعب المصرى العظيم، وفكر وعمل قائد مخلص مُحب لوطنه ولشعبه، مع الحفاظ على تراب الوطن وحماية أراضيه وفدائه بأرواحنا".

محافظ-مطروح-يوقع-عقود-المشروعات--(2)

وأشار إلى أن تجربة محافظة مطروح الفريدة والمتميزة فى تسهيل إجراءات الاستثمار وجذب المستثمرين من خلال نظام الشباك الواحد وتقديم خدمة شاملة للمستثمر دون عناء مع ما تتمتع به من موارد وامكانيات تنموية هائلة؛ تؤكد أن مطروح أصبحت قاطرة التنمية والأكثر جذباً للاستثمار وللمستثمرين، مع توافد العديد من الشركات والجهات الاستثمارية المصرية والعالمية إليها، لتعلن مطروح دخولها عصر المشروعات القومية العملاقة مع وضعها فى مكانتها التى تستحقها على خريطة الاستثمار والسياحة العالمية.

 

محافظ-مطروح-يوقع-عقود-المشروعات--(7)
 

 

محافظ-مطروح-يوقع-عقود-المشروعات--(8)
 

 

محافظ-مطروح-يوقع-عقود-المشروعات--(9)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة