انطلاق أعمال المرحلة الأخيرة للتنسيق.. 5 آلاف سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى حتى الآن.. مصدر: إعلان نتيجة الشهادات العربية منفصلة عن الأجنبية قبل العيد.. والسيد عطا: تأخر شهادات الثانوية سبب ضعف الإقبال

السبت، 26 أغسطس 2017 08:00 م
انطلاق أعمال المرحلة الأخيرة للتنسيق.. 5 آلاف سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى حتى الآن.. مصدر: إعلان نتيجة الشهادات العربية منفصلة عن الأجنبية قبل العيد.. والسيد عطا: تأخر شهادات الثانوية سبب ضعف الإقبال التنسيق - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أعمال المرحلة الأخيرة من تنسيق القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة، وذلك بعد أن بدأ طلاب الدور الثانى من الثانوية العامة فى تسجل رغباتهم اليوم السبت وتستمر أعمال تسجيل الرغبات حتى مساء يوم الاثنين المقبل.

من جانبها، فتحت معامل الحاسب الآلى بالجامعات، أبوابها أمام طلاب الدور الثانى والمتخلفين عن المراحل السابقة من التنسيق وأوليا أمورهم، حيث يبلغ العدد الإجمالى للطلاب الناجحين بالدور الثانى 113877 طالبًا وطالبة، كما خصصت هذه المعامل قاعات مكيفة لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم، لإرشادهم وتوجيه النصح والمشورة لهم إضافة إلى الخدمة الإلكترونية.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى بلغ حتى الآن 5 آلاف طالبة وطالبة، مشيرا إلى أن السبب فى ضعف إقبال الطلاب على التنسيق يتمثل فى تأخر إصدار الشهادات من المدارس وأن كل طالب يحصل على شهادته يتقدم مباشرة لتسجل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى.

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مكتب التنسيق منتظم فى استقبال رغبات الطلاب والتسهيل عليهم طبقا لتعليمات الدكتور خالد عيد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مشيرا إلى أن باب تسجيل الرغبات لهؤلاء الطلاب مستمر حتى مساء الاثنين المقبل.

وأعلنت وزارة التعليم العالى، أنه يتبقى لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق مقاعد كثيرة كأماكن خالية لطلاب الشعبة العلمية بكليات بالتعليم الصناعى والتربية طفولة وابتدائى والتجارة انتظام وانتساب والآداب والحقوق والسياحة والخدمة الاجتماعية ودار العلوم ورياض الأطفال والتربية النوعية وبعض المعاهد العليا الهندسية والمعاهد التمريض والعليا الخاصة النظرية والتربية الرياضية والتربية النوعية لطلاب اختبارات القدرات.

 وأضافت، أنه يتبقى أيضا لطلاب الشعبة الأدبية أماكن شاغرة بكليات التجارة انتظام وانتساب والآداب انتساب والحقوق انتظام وانتساب والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية ودار العلوم والمعاهد الفنية العليا الخاصة النظرية والتربية الرياضية والتربية النوعية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة.

من جانبه، كشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع إعلان نتيجة الشهادات العربية منفصلة عن الشهادات الأجنبية قبل عيد الأضحى المبارك، على أن يستمر مكتب التنسيق فى القيام بأعمال التنسيق لطلاب الشهادات الأجنبية لتأخر بعض الشهادات من قبل الجهات القائمة عليها، مثل الشهادة البريطانية والدبلومة الأمريكية، وأنه من المتوقع أن يستمر المكتب فى أعمال التنسيق لهذه الفئة حتى يوم 7 سبتمبر المقبل.

كانت المرحلة الثالثة من التنسيق انطلقت أمام باقى الطلاب الناجحين فى الدور الأول بالثانوية العامة هذا العام، ويبلغ عددهم 58 ألفًا و745 طالبًا بالشعبة العلمية، و58 ألفًا و899 طالبًا بالشعبة الأدبية، بإجمالى 87 ألفًا و644 طالبًا، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة، والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم عن طريق الإنترنت.

وأعلن مشرفوا معامل الحاسب الآلى بجامعة القاهرة، المتواجدة بكليتى الهندسة والزراعة ومركز الحساب العلمى التابع لكلية لمعهد الإحصاء، أن أعمال التنسيق الخاصة بطلاب الدور الثانى منتظمة منذ صباح اليوم، وأنه سجل لديهم بمعامل جامعة القاهرة ما يقرب من 250 طالبا وطالبة.

ويبلغ الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية 205 درجات بنسبة 50%، على أن تعلن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة، بعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحان الدور الثانى فى الثانوية العامة لهذا العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة