النيابة البلجيكية: مهاجم العسكريين فى بروكسل بلجيكى صومالى الأصل

السبت، 26 أغسطس 2017 01:16 م
النيابة البلجيكية: مهاجم العسكريين فى بروكسل بلجيكى صومالى الأصل الشرطة البلجيكية
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت النيابة الاتحادية البلجيكية السبت، أن الرجل الذى هاجم بسكين مساء الجمعة، عسكريين فى بروكسل، قبل إطلاق النار عليه وقتله، هو بلجيكى من أصل صومالى ولا سوابق له على صلة بأعمال ارهابية.

وأضافت النيابة فى بيان أن المهاجم المولود فى 1987، كان يمتلك منزلا فى بورج، شمال غرب بلجيكا، وقد أجريت فيه عملية دهم وتفتيش خلال الليل، وفتحت تحقيقا حول "محاولة قتل إرهابية".

وأفادت التفاصيل التى قدمها المحققون، أن المهاجم الذى كان مسلحا بسكين "هاجم من الخلف" العسكريين الثلاثة فى وسط بروكسل "وطعنهم" بسكين "وهو يهتف الله اكبر".

عندئذ رد أحد العسكريين بإطلاق النار، وقالت النيابة إن "الرجل قد اصيب مرتين وتوفى بعد قليل فى المستشفى متأثرا بجروحه"، موضحة ان المهاجم كان يحمل بالإضافة إلى السكين "سلاحا ناريا وهميا ومصحفين".

وأضاف المصدر أن "الرجل الذى قام بهذا الهجوم، مولود فى 1987 وهو من الجنسية البلجيكية، صومالى الأصل"، موضحا أنه "وصل إلى بلجيكا فى 2004 وحصل على الجنسية البلجيكية فى 2015".

وأوضحت النيابة الاتحادية التى استعانت بقاضى تحقيق فى بروكسل متخصص بشئون الإرهاب، أنه "لم يكن معروفا بأعمال إرهابية، بل بحادثة ضرب والتسبب بجروح فى فبراير 2017".

 

      










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة