مواجهات نارية بدورى أبطال أوروبا.. برشلونة × يوفنتوس

الخميس، 24 أغسطس 2017 10:45 م
مواجهات نارية بدورى أبطال أوروبا.. برشلونة × يوفنتوس برشلونة ويوفنتوس
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت مراسم إجراء قرعة دور المجموعات من الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا، وأسفرت القرعة عن مجموعة من المواجهات المثيرة للغاية، التى تعد من المواجهات الكلاسيكية، وهو ما سينتظره جميع عشاق الساحرة المستديرة حول العالم بشغف كبير. 
 
من أبرز هذه المواجهات المواجهة النارية التى تشهدها المجموعة الرابعة بين العملاقين برشلونة الإسبانى ويوفنتوس الإيطالى، فى تكرار للنهائى المثير الذى جمع بينهما فى 2015. 
 
فى هذا التقرير نستعرض أبرز المواجهات التى جمعت بين برشلونة ويوفنتوس فى دوري أبطال أوروبا. 
 
البارسا ويوفنتوس تقابلا فى دوري أبطال أوروبا 5 مرات من قبل، بواقع 4 مرات فى ربع النهائى ومرة واحدة فى النهائى. 
 

يوفنتوس يعبر برشلونة فى 2003 

 
فى موسم 2002 / 2003 تقابل يوفنتوس وبرشلونة فى ربع النهائى، وتمكن اليوفى من عبور عقبة البارسا، حيث تعادلا 1 / 1 فى لقاء الذهاب بإيطاليا، قبل أن يفوز اليوفى 2 / 1 فى لقاء الإياب بإسبانيا، وأكمل البيانكونيرى طريقه إلى أن وصل للنهائى وخسره بركلات الترجيح أمام مواطنه ميلان. 
 
 
 
 
 

برشلونة يصعق يوفنتوس ويفوز بلقب 2015 

 
مرة أخرى تقابل العملاقان ولكن هذه المرة فى مواجهة نارية بنهائى البطولة موسم 2014 / 2015 ونجح برشلونة فى حسم المباراة بعدما فاز على اليوفى 3 / 1، بأهداف كل من إيفان راكيتيتش، لويس سواريز ونيمار دا سيلفا، مقابل هدف ألفارو موراتا، ليُتوج البارسا باللقب للمرة الخامسة والأخيرة فى تاريخه. 
 
 
 

يوفنتوس يتفوق فى المواجهة الأخيرة 

 
برشلونة ويوفنتوس تقابلا مرة أخرى فى ربع نهائى الموسم الماضى 2016 / 2017، وكانت الغلبة ليوفنتوس الذى فاز 3 / 0 على ملعبه فى مباراة الذهاب، بأهداف باولو ديبالا (2) وجورجيو كيللينى، قبل أن يتعادلا 0 / 0 فى مباراة الذهاب بإسبانيا، ليكمل اليوفى طريقه أيضاً للمباراة النهائية ويخسرها أمام ريال مدريد، مثلما حدث فى 2003. 
 
 
 
جدير بالذكر أن برشلونة ويوفنتوس وقعا فى المجموعة الرابعة إلى جوار كل من أولمبياكوس اليونانى وسبورتينج لشبونة البرتغالى. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة