عصام الصغير: ربط إلكترونى مع "الإسكان" لمنع السوق السوداء للكراسات

الخميس، 24 أغسطس 2017 07:00 ص
عصام الصغير: ربط إلكترونى مع "الإسكان" لمنع السوق السوداء للكراسات المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إن تعاون وزارة الإسكان مرة أخرى مع الهيئة بشأن بيع كراسات شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعى يرجع لميكنة جميع خدمات الهيئة إلكترونيا، فضلا عن وجود ربط إلكترونى بين الهيئة ووزارة الإسكان يمنع التلاعب والسوق السوداء.

وأشار الصغير فى تصريحات خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لم تصدر شكوى واحدة عند طرح الكراسات العام الماضى والحالى، موضحا أن الربط الإلكترونى بين الهيئة ووزارة الإسكان يضمن إرسال البيانات بشكل فورى للوزارة، كما لا تستغرق الخدمة أكثر من دقيقة واحدة، فضلا عن الانتشار الكبير لمكاتب الهيئة على مستوى الجمهورية فالمكاتب القريبة فى كل مكان من العميل وهو ما لم يتوافر لدى أى جهة أخرى.

وتقدم الهيئة القومية للبريد خدمات مجتمعية وبريدية ومالية إلى جانب خدمات الحكومة الإلكترونية ونجحت خلال الفترة الماضية فى التعاون لتقديم خدمات حكومية مع مختلف الوزارات من بينها خدمات الاحوال المدنية عبر مكاتب الهيئة، و خدمات قنصلية ودفع فواتير و خدمات خاصة بوزارة الاسكان وقطاع الكهرباء.

ويرفض رئيس الهيئة ما يتردد بين الحين والآخر بشان خصخصة الهيئة وقال فى وقت سابق أن هذا الأمر غير مطروح للنقاش، حيث تحولت الهيئة من الخسارة الى الربحية، حيث حققت خلال العام المالى المنتهى نحو 4.5 مليار جنيه، وهو ما يعد أكبر فائض مالى تحققه هيئة حكومية.

وتعمل الهيئة بعهد عصام الصغير المسئول السابق ببريد الامارات على تطوير المكاتب لتصبح مشابهة للبنوك ونجحت فى ميكنة جميع الخدمات ابرزها خدمات صرف المعاشات للمستفيدين للتيسير على كبار السن حيث لم يعد هناك صرف يدوى للمعاشات، وتتجه الهيئة للتوسع نحو خدمات التجارة الاليكترونية على مستوىا لمحافظات مستغلة فى ذلك امتلاكها اكبر شبكة فروع تصل إلى نحو 4 آلاف مكتب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة