باحثون يحذرون: الأمراض المزمنة قد تدفع الشباب إلى الانتحار

الخميس، 24 أغسطس 2017 03:00 م
باحثون يحذرون: الأمراض المزمنة قد تدفع الشباب إلى الانتحار دراسة تربط إصابة الشباب بالأمراض المزمنة بالانتحار
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت دراسة طبية من إقدام الشباب من مرضى الأمراض المزمنة، خاصة فى المرحلة العمرية مابين 15- 30 عاما، على الانتحار، حيث يعدوا الأكثر عرضة بمعدل ثلاث مرات للإقدام على محاولة الانتحار، مقارنة بأقرانهم من الأصحاء ، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التى أجريت فى جامعة "واترلو".

 

ووجدت الدراسة أن الحالات المزمنة - مثل الربو و السكر و مرض كرون تزيد من احتمالات الشباب في الأفكار الانتحارية بنسبة 28% وتخطط للموت بالانتحار بنسبة 134 في المائة. ويؤدي وجود حالة مزمنة إلى زيادة احتمالات محاولة الانتحار بنسبة 363 في المائة.

 

و قال مارك فيرو، الأستاذ في كلية واترلو للعلوم الصحية التطبيقية: "هناك فرصة حاسمة للوقاية والمراقبة المستمرة". و تشير الدلائل إلى أن مخاطر محاولات الانتحار هي الأعلى بعد أن يتم تشخيص الشباب بمرض مزمن ، كما أن الشباب الذين يعانون من مرض مزمن هم أكثر عرضة للمعاناة من مرض عقلي .

 

وأضاف " فيرو"، ان وجود مرض مزمن قد يزيد من خطر تطور الاضطرابات النفسية، وهذا بدوره يزيد من مخاطر الافكار و الخطط و المحاولات الانتحارية". "وجود مرض مزمن واضطراب نفسي له تأثير مضاعف، مما يزيد من احتمالات الأفكار الانتحارية".

 

وتشير النتائج إلى ضرورة قيام مقدمي الرعاية الصحية بالنظر في العلاقة بين الأمراض المزمنة والاضطرابات النفسية ، وتنفيذ التدخلات الوقائية المناسبة، وفقا لما ذكره فيرو، ويعد الانتحار هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة بين المراهقين والشباب في كندا. تظهر الدراسة في المجلة الكندية للطب النفسي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة