أستاذ قانون دولى: إجراءات قطر ضد مواطنيها الراغبين فى الحج تحتاج تحركا أمميًا

الخميس، 24 أغسطس 2017 05:45 م
أستاذ قانون دولى: إجراءات قطر ضد مواطنيها الراغبين فى الحج تحتاج تحركا أمميًا الدكتور أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولى
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولى، إن الإجراءات التقييدية غير المسبوقة التى مارستها قطر بالفعل ضد مواطنيها العازمين على أداء فريضة الحج أو الحجيج  القطريين أنفسهم مثل حظر التسجيل الإلكترونى للحجاج أو إجبار شركات الحج والعمرة  القطرية على الاعتذار، ولأول مرة، عن تقديم  خدماتها  للحجاج  القطريين، تعد انتهاكات تخضع  لرقابة واختصاص  المقرر الخاص للأمم المتحدة المعنى بالحق فى حرية المعتقد الدينى.

 

وأوضح أستاذ القانون الدولى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مقرر الأمم المتحدة الخاص بحرية العقيدة  الدينية يرحب  بتلقى المعلومات  الموثقة بأية  انتهاكات محتملة أو حدثت فعلا من جانب سلطات الدول  بخصوص ممارسات المواطنين لشعائرهم الدينية مثل الحج   .

 

وأضاف:"إن المقرر الخاص ووفقا لولايته عليه واجب قانونى بالتحرك حين يتسلم أى شكوى عاجلة من الأفراد أو المنظمات غير الحكومية متعلقة بالحريات الدينية، كما فى الحالة القطرية ".

 

وفى ذات السياق، يشير الدكتور أيمن  سلامة، إلى أن المملكة العربية  السعودية فى تاريخها لم تمنع مسلما واحدا من أداء فريضة الحج وشتان بين الدول التي تعظم فريضة الحج ، وتلك التى تمتهن الحج الحجيج. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة