وكيل "دفاع البرلمان" يقترح قصر الدعم على 3 أبناء لمواجهة الزيادة السكانية

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 02:00 ص
وكيل "دفاع البرلمان" يقترح قصر الدعم على 3 أبناء لمواجهة الزيادة السكانية النائب يحيى كدوانى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بمقترح تنظيم جلسات حوار مجتمعى لمواجهة الزيادة السكانية، مشيرا إلى ضرورة دعم كافة الجهود والأنشطة التى تواجه هذه الزيادة باعتبارها تشكل تهديدا على الأمن القومى وتلتهم معدلات التنمية واستنزاف موارد الدولة.

 

وأضاف "كدوانى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه الجلسات يجب أن يخرج منها نتائج قابلة للتطبيق على أرض الواقع حتى تساهم فى التعامل مع أزمة الزيادة السكانية، لافتا إلى أن هناك الكثير من الأفكار والمقترحات التى يمكن أن تساعد فى هذا الحل مثل مقترح أن يقتصر الدعم على 3 أبناء على كل أسرة فقط، أو أن يتم توفير وسائل منع الحمل مجانا خاصة للأسر الغير قادرة فضلا عن دعم أنشطة تنظيم الأسرة.

 

وأوضح النائب، أن محور التوعية يعد من أبرز المحاور التى يمكن الاعتماد عليها فى خطة الدولة من خلال جهود وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة فى التشديد على خطورة الزيادة السكانية.

 

يذكر أن الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى أعلن عن عقد جلسات للحوار المجتمعى تضم خبراء من علماء النفس والاجتماع وبمشاركة كافة الجهات لمناقشة قضية الزيادة السكانية والبحث عن حلول لمواجهتها، لما يترتب عليه من التهام للناتج القومى واستنزاف للموارد ولمعدلات التنمية والتى لا تستطيع أن تواجه تلك الزيادة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة