مين من رجال الأبراج ينطبق عليهم المثل الشعبى "زى القرع يمد لبره؟"

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 07:35 م
مين من رجال الأبراج ينطبق عليهم المثل الشعبى "زى القرع يمد لبره؟" القرع
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"زى القرع يمد لبره" المثل الشعبى الذى يتردد كثيرًا على أفواه كبار السن، وتعتبر الأمثال الشعبية من التراث المتوارث الذى نتج عن مواقف حقيقية أعطتها مصداقية، والحقيقة أن هذا المثل ينطبق بالفعل على عدد من الرجال الذين لا تظهر صفاتهم الحسنة إلا للأغراب فقط، وهذه الفكرة تعود إلى الصفات الخاصة بكل شخص، ويمكنك التعرف على الأشخاص الذين تتواجد فيهم هذه الصفة من خلال أبراجهم الفلكية.

ومن أبرز الأبراج التى ينطبق عليها هذا المثل:

1-برج الجدى:

يأتى رجل برج الجدى على رأس قائمة الأبراج التى ينطبق عليها هذا المثل، إذ يعتبر رجل الجدى من أكثر الرجال الذين يتصفون بالكرم والدبلوماسية والـ"جدعنة" ولكن مع الأغراب فقط أو الأصدقاء، والعكس تمامًا مع أهل بيته أو حبيبته فهو شحيح الكلام والعاطفة ولا يمكن الاعتماد عليه.

2-برج الجوزاء:

لم يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لرجل الجوزاء، فهو الآخر يحب أن يظهر أمام الآخرين بشكل جيد وشخصية مرحة تحب الحديث وتعطى الهدايا وتقيم العزائم، لكن ذلك لا يمت إلى واقعه فى بيته بصلة.

3-برج العذراء:

أما رجل برج العذراء فهو من الشخصيات التى ينطبق عليها هذا المثل ولكن بشكل مختلف، فهو يعطى قدرا كبيرا من وقته لأصحابه ويتحمل تقلب حالتهم المزاجية ويجيد التعامل معهم فى كل الأوضاع، لكنه لا يتعامل بنفس الشكل مع حبيبته أو أهله فى المنزل، فهو يحب أن يتحمله الآخر لأنه أعطى طاقته للخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة