موجز أخبار 6 مساء.. إجازة عيد الأضحى 5 أيام للعاملين بالحكومة والقطاع العام

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 06:04 م
موجز أخبار 6 مساء.. إجازة عيد الأضحى 5 أيام للعاملين بالحكومة والقطاع العام شريف إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تكون إجازة عيد الأضحى المبارك اعتباراً من يوم الخميس الموافق 31 من أغسطس عام 2017 ميلادية، حتى يوم الاثنين الموافق 4 من سبتمبر عام 2017 ميلادية... وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء..
 
 
1
 
 
أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تكون إجازة عيد الأضحى المبارك اعتباراً من يوم الخميس الموافق 31 من أغسطس عام 2017 ميلادية، حتى يوم الاثنين الموافق 4 من سبتمبر عام 2017 ميلادية.
 
2
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارا رقم 206 لسنة 2017، بإصدار قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية، الذى وافق عليه مجلس النواب.
 
3
 
 
استقبل سامح شكرى، وزير الخارجية، وفد أمريكى رفيع المستوى برئاسة كبير مستشارى الرئيس الأمريكى "جاريد كوشنر" لبحث سبل دفع عملية السلام فى منطقة الشرق الأوسط.
 
4
 
 
انتقل اللواء جمال عبدالبارى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، واللواء عصام الحملى مساعد الوزير لقطاع الجنوب، واللواء علاء العياط مدير أمن قنا، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية إلى قرية "كوم هتيم" التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، لعرض البنود التى تم الإعلان عنها.
 
5
 
 
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية بشمال سيناء من القضاء على 8 تكفيريين واكتشاف وتدمير 6 أوكار تستخدمها العناصر التكفيرية فى الاختباء وتكديس الإحتياجات الإدارية والطبية ومعدات الإتصال ومخزنين عثر بداخلهما على 24 عبوة ناسفة.
 
 
6
 
 
هاجم الدكتور على جمعة، المفتى السابق للجمهورية، جزءً من رسالة الماجستير التى شارك فى مناقشتها اليوم، الأربعاء، بكلية دار العلوم جامعة القاهرة بعنوان: "الشيخ على الخفيف وجهوده فى الفقه الإسلامى"، ذكرت أن قاسم أمين نادى بحرية المرأة خروجها عن بنود الإسلام وأحكامه وأنه طالب بخلع الحجاب.
 
7
 
 
إذا كنت ترغب فى السفر لمدينة مرسى مطروح ومناطق الساحل الشمالى لقضاء إجازة الصيف، هناك العديد من الأسباب التى تدفعك لسلوك طريق روض الفرج - الضبعة أبرزها أنها يوفر ساعة من زمن الرحلة.
 
8
 
 
قال موقع "intelligenceonline"، الفرنسى، إنه حصل على وثيقة تشير إلى أن دول الرباعى العربى الداعى قطر لوقف تمويل الجماعات الإرهابية فى المنطقة، تقوم بجمع الأدلة الكافية على قيام الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة أمن دول الشرق الأوسط.
 
9
 
 
قال ممدوح حسانين، مدير معهد تدريب سائقى المترو، إن سائق المترو العامل فى قيادة قطارات الخطين الثانى والثالث يُمنح دورة تدريبية مدتها 245 يوميًا متواصلة، واجتياز هذه الدورة شرطًا أساسيًا لاستكمال إجراءات تعيين السائق فى قيادة القطارات بالمترو، بينما تصل فترة الدورة التدريبية لسائقى الخط الأول للمترو إلى عام و7 أشهر ما بين تدريب نظرى وعملى على أجهزة "المحاكاة" وعملى آخر على قطارات الخط، حيث يعمل سائق الخط الأول مساعد سائق لمدة عام كامل قبل أن يصبح سائقًا يقود القطار.
 
10
 
 
وافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه الأسبوعى اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على إلغاء قرار رئيس الجمهورية رقم 117 لسنة 2010، الخاص بنقل تبعية أصول محطات وشبكات وخطوط مياه الشرب والصرف الصحى بالمدن الجديدة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.
 
 
شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، توقيع بروتوكول تعاون بين سامى عبد الهادى، رئيس صندوق تأمين العاملين بالقطاعين العام والخاص، ومحمد سعودى رئيس صندوق تأمين العاملين بالقطاع الحكومى من جانب، وإبراهيم على سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت الماليةE-finance  من جانب آخر، وذلك بهدف تحقيق التعاون بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية.
 
 
تقدم رجل الأعمال أحمد عز بطلب التصالح للجنة القومية لاسترداد الأموال لسداد 660 مليون جنيه فى قضية تسهيل الاستيلاء على المال العام فى القضية المعروفة بتراخيص الحديد وكذلك طلب رفع اسمه من قوائم المنع من السفر.
 
 
وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون تنظيم الملاحة النهرية الداخلية مع إحالته إلى مجلس الدولة وذلك فى ضوء أهميتها كأحد آليات تحقيق التنمية الاقتصادية وما طرأ على أغراضها من تعدد وعلى وسائلها من تقدم فنى.
 
 
أصدرت دار الإفتاء بيانا ، أكدت فيه رفضها دعوة رئيس تونس الباجى قائد السبسى بالمساواة بين الرجل والمرأة فى المواريث وذلك بعد بيان الأزهر الذى رفض تلك الدعوة ، حسبما ذكرت قناة العربية .
 
 
أعلنت إسرائيل استعدادها تنشيط السياحة فى قطر، فى أعقاب موقف الرباعى العربى من أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى لدعمه وتمويله الإرهاب فى الشرق الأوسط.
 
 
ينفرد "اليوم السابع" بنشر مشروع قانون تنظيم نشاطى التأجير التمويلى والتخصيم، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء، فى اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على المشروع وإحالته لمجلس الدولة لمراجعته، تمهيدا لعرضه على مجلس النواب فى دور انعقاده المقبل.
 
 
أعلن المهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكة الحديد أنه تم اليوم تشغيل أول قطار بضائع محمل بالحاويات المشحونة من ميناء الإسكندرية إلى مدينة السادس من أكتوبر لأول مرة فى تاريخ السكة الحديد، وتبلغ حمولة القطار حوالى 1200 طن.
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع  الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي.
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة