لو فرحك فى العيد 5 خطوات هتساعدك فى تنظيف البشرة بدون تكاليف

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 09:00 ص
لو فرحك فى العيد 5 خطوات هتساعدك فى تنظيف البشرة بدون تكاليف تنظيف البشرة
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند اقتراب موعد الزفاف تنشغل كل عروس مرتقبة بالانتهاء من تحضير لوازم يوم الزفاف من اختيار الفستان المناسب والمكياج وإكسسوارات الفرح، وتتعرض معظم الفتيات فى تلك الفترة إلى الإجهاد والتعرض المستمر لأشعة الشمس وهو ما يتطلب منهن تنظيف البشرة بعناية للظهور بشكل جذاب يوم الزفاف وللحفاظ على صحة بشرتهن فى تلك الفترة الشاقة.

فعليكِ بدء الاهتمام ببشرتك بشكل مختلف وخاص قبل موعد زفافك بـ6 أشهر على الأقل حتى تتمكني من الحفاظ على صحة بشرتك وتغذيتها بالشكل الصحى، فبحسب ما نشره موقع "Bold sky" أن هناك 5 خطوات عليكِ الاستعانة بها لنضارة بشرتك قبل يوم زفاف:

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

 

التنظيف والتقشير والترطيب

عليكِ العناية ببشرتك جيدًا فى الفترة التى تسبق يوم زفافك بشكل خاص فاحرصى على ترطيب بشرتك مرتين يوميًا لحماية بشرتك من الإجهاد المستمر.

سيكون العسل مرطبا طبيعيا لبشرتك فى تلك الفترة استخدمى أيضًا ماء الورد لتنظيف البشرة مرتين يوميًا، كما يمكنك عمل ماسك الزبادى مرتين يومياً لمدة 10 دقائق لترطيب البشرة وشدها.

البابايا
البابايا

 

ماسك الوجه

احرصى على عمل الماسكات الطبيعية لوجهك فى الفترة التى تسبق يوم زفافك، ويعتبر ماسك البابايا من أفضل الطرق لتجديد خلايا بشرتك وتفتيحها، فإنه يحتوى على فيتامين ألف وسى وإى التى تعالج الجلد التالف.

اهرسى شريحة من البابايا واخلطيها بملعقة من العسل وافرديها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر وامسحى وجهك بعدها بماء الورد.

زيوت طبيعية
زيوت طبيعية

 

استخدام الزيوت

لن تجدى أفضل من الزيوت الطبيعية للشعور براحة جسمك فى تلك الفترة خاصة فى اليوم الذى يسبق يوم زفافك، دلكى جسمك بزيت اللافندر وزيت اللوز لأنهما يساعدان على امتصاص رائحة العرق وترطيب البشرة وراحة الجسم من الإرهاق.

الطين
الطين

 

قناع الطين

يمكنك الاستعانة بأقنعة الطين من أجل بشرة نظيفة وناعمة وتفتيح الأماكن الداكنة فى جسمك قبل يوم زفافك، اخلطى نصف فنجان من الطين وملعقتين من الشوفان وملعقة من بودرة الحليب وملعقتين من العسل.

افردى الخليط على الأماكن الداكنة فى جسمك ودلكى برفق لمدة 10 دقائق ثم اغسلى جسمك بالماء الدافئ.

تقشير الجسم
تقشير الجسم

 

العناية بالجسم

لترطيب الجسم بالكامل وتنظيف البشرة قومى بعمل تقشير طبيعى لجسمك بالفراولة، اخلطى شرائح الفراولة المهروسة مع ملعقتين من مسحوق القهوة وافرديه على جسمك لمدة 10 دقائق.

ستعمل الفراولة على نعومة الجسم وتفتيحها والقهوة تعمل على شد البشرة والتخلص من تجاعيد البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت وعلاج علامات تمدد الجلد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة