رونى يسدل الستار على مسيرته مع منتخب إنجلترا.. الهداف التاريخى للأسود الثلاثة يعلن اعتزاله دوليا قبل أقل من عام على كأس العالم.. مهاجم إيفرتون: فكرت طويلا قبل القرار ولن أتراجع فيه

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 06:12 م
رونى يسدل الستار على مسيرته مع منتخب إنجلترا.. الهداف التاريخى للأسود الثلاثة يعلن اعتزاله دوليا قبل أقل من عام على كأس العالم.. مهاجم إيفرتون: فكرت طويلا قبل القرار ولن أتراجع فيه رونى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن واين روني اللاعب السابق لمنتخب إنجلترا لكرة القدم اعتزاله اللعب دوليا اليوم الأربعاء، قبل أقل من عام على كأس العالم 2018 فى روسياـ  وأنهى مسيرته التى دامت 14 عاما وشهدت تحوله للهداف التاريخي لبلاده برصيد 53 هدفا.

روني يودع الجماهير
روني يودع الجماهير

 

وقال روني إنه اتخذ قرار الاعتزال رغم إبلاغه من قبل جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا استدعاءه للتشكيلة لخوض مباراتي مالطا وسلوفاكيا ضمن تصفيات كأس العالم الشهر المقبل.

 

وقال روني (31 عاما) في بيان "من الرائع اتصال جاريث ساوثجيت بي هذا الأسبوع ليبلغني أنه يريد إعادتي لتشكيل منتخب إنجلترا في المباريات المقبلة، أقدّر هذا حقًا".

 

وأضاف: "ومع ذلك، وبعد أن فكرت طويلا أبلغت جاريث أننى قررت اعتزال اللعب دوليا وللأبد".

 

وتابع: " قرار صعب للغاية وناقشته مع عائلتي ومدربي في إيفرتون إضافة للقريبين مني، كل مرة يتم اختياري فيها كلاعب أو كقائد كانت تمثل مزية حقيقية وأشكر جميع من ساعدنى، لكنني أؤمن الآن أن الوقت قد حان للرحيل".

رونى وجيرارد
رونى وجيرارد

 

وجاء قرار روني عقب يومين من تسجيله لإيفرتون خلال التعادل 1-1 مع مانشستر سيتي في الدوري الممتاز، إضافة لتلقيه إشادة كبيرة بسبب عروضه القوية.

 

وكان هذا هو ثاني هدف لروني منذ عودته لإيفرتون الذي شهد بدايته كلاعب قادما من مانشستر يونايتد في يوليو الماضي، وأثار ذلك تكهنات بقرب عودته للعب مع المنتخب، لكن روني قرر تركيز جهوده على مشواره مع ناديه الحالي.

رونى وساوثجيت
رونى وساوثجيت

 

وأضاف روني  "الرحيل عن مانشستر يونايتد قرار صعب إلا أنني أدرك أني اتخذت القرار الصحيح بالعودة لإيفرتون، أريد الآن تركيز جميع طاقاتي على مساعدة فريقي على تحقيق النجاح".

 

وشارك روني في أول مباراة دولية له عام 2003 أمام أستراليا في سن 17 عاما و111 يوما ليصبح أصغر لاعب وقتها يشارك مع منتخب إنجلترا، وأنهى روني مسيرته مع منتخب بلاده وهو أكثر لاعب على الإطلاق يشارك مع منتخب إنجلترا برصيد 119 مباراة.

 

ولم يلعب روني مع منتخب بلاده منذ الفوز على أسكتلندا 3-صفر على استاد ويمبلي في نوفمبر الماضي.

رونى يحتفل بأحد أهدافه مع إنجلترا
رونى يحتفل بأحد أهدافه مع إنجلترا

 

وبعد هدفه يوم الاثنين الماضي، بات روني اللاعب الثاني فقط الذي يسجل 200 هدف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الآن شيرر المهاجم السابق لمنتخب إنجلترا.

 

ولكن ورغم أنه فاز بلقب الدوري الممتاز خمس مرات إضافة للقب دوري الأبطال ضمن مجموعة أخرى من الألقاب خلال فترة وجوده في اولد ترافورد فإنه ظل بدون أي جائزة أو ميدالية مع منتخب إنجلترا الذي لم يفز بأي لقب كبير منذ كأس العالم 1966.

رونى
رونى

 

وصرح رونى: "سأظل دوما مشجعا متحمسا لمنتخب إنجلترا، أحد الأسباب القليلة لشعوري بالأسف هو أنني لم أكن جزءا من أي تشكيلة ناجحة لإنجلترا في أي بطولة.. لكن وفي يوم ما سيتحول الحلم إلى حقيقة وأتطلع قدما أن أكون حاضرا كمشجع..أو بأي صفة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة