تحقيق أوكرانى: الدواعش يستغلون ثغرات فى أوكرانيا للتسلل لبلدان أوروبا

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 09:44 ص
تحقيق أوكرانى: الدواعش يستغلون ثغرات فى أوكرانيا للتسلل لبلدان أوروبا احد مقاتلى داعش
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نبه تحقيق حديث إلى أن مقاتلين فى تنظيم داعش الإرهابى يستغلون ثغرات فى أوكرانيا، للحصول على جوازات سفرها، والتسلل إلى باقى بلدان أوروبا.

وقال خبراء إن أكثر من 500 مقاتل سابق فى تنظيمات متطرفة، يختبئون فى الوقت الحالى داخل أوكرانيا التى وقعت مؤخرا اتفاق إعفاء من التأشيرة مع دول الاتحاد الأوروبى.

ويخشى مقاتلون روس فى تنظيمات متطرفة العودة إلى بلادهم، بالنظر إلى كونهم مدرجين على قائمة الإرهاب فيها، ويفضلون البقاء فى أوكرانيا بالنظر إلى سهولة التواصل فيها.

ويعد مارات نورماجوميدوف، الإرهابى الذى سافر فى وقت سابق من داغستان فى جنوب روسيا إلى سوريا، بغرض القتال فى صفوف داعش، مثالا للمقاتلين الذين يفضلون الاختباء فى أوكرانيا.

وبحسب ما نقلت "سكاى نيوز"، فإن قرابة 30 شخصا من بلدة كاراتا فى داغستان، جنوبى روسيا، التحقوا بتنظيم داعش الإرهابى فى سوريا.

وأبرمت أوكرانيا، فى مطلع الشهر الحالى، اتفاقا للإعفاء من التأشيرة مع الاتحاد الأوروبى مما يسمح لمواطنيها بالسفر إلى أغلب بلدان أوروبا لما يزيد عن 90 يوما.

وأدخلت سلطات أوكرانيا تعديلا على جواز السفر الورقى القديم، وقالت مصلحة الهجرة فى كييف لـ"سكاى نيوز" إن اعتماد الجواز البيومترى الجديد يعنى أن تزوير الوثائق بات أمرا شبه مستحيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة