وزير الثقافة: بدء تطوير قصر ثقافة العمال بشبرا بتكلفة 29 مليون جنيه

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 04:24 م
وزير الثقافة: بدء تطوير قصر ثقافة العمال بشبرا بتكلفة 29 مليون جنيه جانب من جولة وزير الثقافة بالقليوبيه
القليوبية حسن عفيفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حلمى النمنم وزير الثقافة، أنه يجرى حاليًا عمل مقايسة لتطوير قصر ثقافة العمال بحى غرب شبرا الخيمة، موضحًا أن تكلفة تطوير المبنى بالكامل تصل إلى 25 مليون جنيه، وتطوير المسرح داخل القصر سيتكلف 4 ملايين جنيه، نظرًا لحالة التهالك الشديدة التى توجد داخل المسرح، مشيرًا إلى أنه سوف يتم البدء فى عملية تطوير قصر الثقافة فى أقرب وقت ممكن، نظرًا لوجود كثافة سكانية كبيرة بشبرا الخيمة، ويعتبر القصر هو المتنفس الثقافى الوحيد الموجود لدى أهالى المنطقة.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لقصر ثقاقة العمال بحى غرب شبرا الخيمة، عقب شكاوى عدد من رواد القصر وأهالي الحى من تهالكه، وعدم تمكنهم من ممارسة الأنشطة الثقافية بداخله، رافقه اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، وأشرف عامر مدير الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس مدينة شبرا الخيمة، وعددا من النواب.

ووجه النمنم بعمل مسرح مكشوف داخل قصر الثقافة، مشيرًا إلى أن المسرح سيسع حوالى 300 كرسى، وذلك على أرض جراج تابعة لحى غرب شبرا ملاصقة تمامًا لقصر الثقافة، مؤكدًا أنه سيتم البدء فيه من صباح غدٍ الأربعاء، وتسليمه عقب عيد الأضحى المبارك مباشرة، موضحًا أن إنشاء المسرح يأتي في بداية خطة شاملة لتجديد قصور الثقافة على مستوى المحافظة.

وأضاف النمنم، أنه ستتم مخاطبة ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، لضم مبنى مركز النيل للإعلام المغلق داخل مبنى القصر، وذلك من أجل توسعة مبنى قصر الثقافة.

 من جانبه أكد اشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن إنشاء المسرح المكشوف داخل قصر ثقافة العمال بشبرا لن يكلف الهيئة أى مبالغ مالية، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء المسرح بالخشب والأحبال والتى متوفرة لدى الهيئة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة