نائب وزير الصحة : الانتهاء من مشروعي قانونين لمواجهة التسرب من التعليم

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 02:27 م
نائب وزير الصحة : الانتهاء من مشروعي قانونين لمواجهة التسرب من التعليم الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان، ومقرر المجلس القومي للسكان، أن المجلس انتهى من إصدار مشروعي قانونين لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم، والزواج المبكر، لتقديمهما لمجلس النواب لإقرارهما.

وأضافت خلال زيارتها لمحافظة الفيوم اليوم، أن المجلس تقدم بمشروع قانون يستلزم عقوبة للمتسربين من التعليم، تحت ولاية المحافظ، بالإشتراك مع وكيل وزارة التربية والتعليم، لسرعة رصد حالات التسرب من التعليم، والزواج المبكر، مشيرة إلى أن المجلس أعد مشروع قانون إداري لعقوبة المأذونين الذين يزوجون القاصرات، ثم يعيدوا توثيق زواجهم بعد بلوغهم السن القانوني.

وأكدت مقرر المجلس القومي للسكان، أن المجلس أعد خطة لمحو الأمية على مستوى الجمهورية، تستهدف الفئة العمرية من الأميين، ما بين 15 إلى 35 سنة، لمحو أميتهم على مدار 3 سنوات، وأوضحت أن الخطة تناسب مختلف فئات المجتمع من العمال في المصانع، وربات البيوت، من خلال برامج تعليمية، وأنه سيتم منح شهادة فورية للمتحن في برنامج محو الأمية.

واستعرضت مقررة المجلس القومي للسكان بالفيوم، ما تم إنجازه من خطط المجلس خلال العام الماضي، وتناولت نسب وأرقام عديدة تخص المواليد والوفيات والأمية، ومعدلات تنظيم الأسرة، وشدد محافظ الفيوم، على مقررة المجلس بفرع الفيوم بضرورة تدقيق البيانات التي تعلنها، لإختلافها عن البيانات الموجودة لديه من جهات أخرى.

ومن جانبه أكد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، أن الفيوم حققت تقدما في مؤشرات التنمية خلال عام، حيث صعدت من المركز الخامس إلى الثالث على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات إيجابية في تنمية الفيوم.

وأوضحت الدكتورة غادة هلال، مدير تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالفيوم، أن المتوسط الشهري للكبسولات المقررة ضمن وسائل تنظيم الأسرة المطلوبة للفيوم تبلغ 444 كبسولة، في حين أن ما يصل الفيوم فعليا هو 400 كبسولة كل 3 أشهر فقط، وطالب المحافظ بضرورة إعداد مذكرة للوزارة بهذا الشأن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة