موجز أخبار 6.. وزير الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 13500 وحدة سكنية وجار تسليمها

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 06:00 م
موجز أخبار 6.. وزير الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 13500 وحدة سكنية وجار تسليمها وزير الإسكان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها وزير الإسكان يؤكد الانتهاء من تنفيذ 13500 وحدة سكنية وجار تسليمها جميعا. 
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
1


 
وضع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، حجر الأساس بمدينة "المنصورة الجديدة"، التى أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار الجمهورى رقم 378 لسنة 2017، بإنشائها وتبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
 
2


 
انتهت منافسات أسبوع الدورى فى العديد من ملاعب كرة القدم عبر العالم، وسجل نجوم الساحرة المستديرة عدد كبير من الأهداف المميزة التى أثارت إعجاب الجماهير.
 
3


 
قال مصدر قضائى إسبانى، فى تصريحات لشبكة "سكاى نيوز"، إن أحد المشتبه بهم فى الاعتداءين اللذين وقعا فى مدينة برشلونة، أكد أن مجموعته كانت تخطط لهجمات أكبر بكثير باستخدام المتفجرات.
 
4


 
أكد شيرين شمس المدير التنفيذى للنادى الأهلي، أن الإيفوارى الهارب  سليمانى كوليبالى مهاجم الفريق السابق، لم يطلب العودة من جديد للفريق الأحمر بداية من الموسم المقبل.
 
5


 
قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن التعاون بين وزارتى الأوقاف والتموين، يأتى لثقة المواطنين فى الوزارتين، مؤكدا أن ذبح الأضحية سيكون فى الوقت الشرعى للذبح وسيتم التغليف والتجميد بمعرفة وزارة التموين، كما سيتم التوزيع بمعرفة الأوقاف ثانى أيام العيد.
 
6


 
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، على أهمية صناعة المستلزمات الطبية فى ترشيد الواردات وزيادة الصادرات، كاشفا عن أن مصر كانت تستورد مستلزمات طبية بقيمة 1.5 مليار دولار، فضلا عن تصدير بعض من هذه المنتجات بقيمة 250 مليون دولار.
 
7


 
قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن عشرات المناصب الرفيعة فى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" لم يتم شغلها بعد فى إدارة الرئيس دونالد ترامب، إذ لا يزال 74% من المناصب الرئيسية شاغرة، فى الوقت الذى تتصاعد فيه التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.
 
8


 
أكد ستيف بروس مدرب أستون فيلا الإنجليزى، على استعداد فريقه لمنافسات الموسم الجديد، وأنه لديه العديد من اللاعبين المميزين ذوى الخبرة، لبدء موسم قوى.
 
9


 
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن وزارة الإسكان انتهت من تنفيذ 13500 وحدة سكنية خلال فترة زمنية وجيزة، وجارى تسليمها جميعا.
 
10


 
قضت الدائرة 19 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، بانقضاء الدعوى الجنائية بالنسبة لرجل الأعمال حسين سالم وابنيه خالد وماجدة، فى اتهامهم بارتكاب جريمة غسل الأموال، وهى آخر القضايا المتهم فيها رجل الأعمال.
 
 
أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، أن المدرب البلجيكى فرانكى فيركاوترين مدرب كبير وله اسمه التدريبى المميز.
 
 
أعلنت هيئة الرقابة على الجودة فى الصين أن شركة فورد موتور ستقوم باستدعاء نحو 38 ألف سيارة من السوق الصينية بسبب عيوب صناعية تتسبب فى مشاكل فى التوجيه عند قيادتها.
 
 
قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، إخلاء سبيل 8 أشخاص بضمان محل إقامتهم، علي ذمة التحقيقات، في اتهامهم بإثارة الشغب خلال الاشتباكات التي وقعت فى أحداث الوراق، أثناء تنفيذ حملة لإزالة التعديات بجزيرة الوراق، فيما تعذر حضور المتهم التاسع لجلسة تجديد الحبس نظرا لخضوعه للعلاج.
 
 
اتهم وزير الخارجية سامح شكرى، قناة الجزيرة بأنها لا تقدم تغطية موضوعية للقضايا والأحداث، مشيرًا إلى أن أحد مراسليها بالقاهرة تخطى القانون وارتكب أنشطة إجرامية، كما أن محمد فهمى مراسلها السابق قام بمقاضاة القناة لأنها لم تشرح له مسئوليته التى سيقوم بها عند عمله فى مصر.
 
 
وردت معلومات لإدارة شرطة الاتصالات مفادها وجود نظام لتمرير المكالمات الدولية الواردة إلى مصر، بطريقة غير شرعية باستخدام عدد من الأجهزة بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة.
 
 
حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، من استخدام منتجات صابون "الديتول"، والمواد المطهرة على البشرة.
 
 
ربح رأس مال السوقى للبورصة، نحو 1.1 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم  الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 693.213 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى للمؤشرات.
 
 
قررت هيئة الفحص والتحقيق بمحكمة النقض، إحالة قضية الكسب غير المشروع لورثة كمال الشاذلى القيادى السابق بالحزب الوطنى المنحل وعضو مجلس الشعب الأسبق، إلى إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل، وذلك بعد أن تلقت الهيئة خطابا من مجلس النواب برفضه رفع الحصانة عن معتز الشاذلى، بعدما قدم الأخير ما يفيد سداد العائلة مبلغ 32 مليون جنيه للتصالح.
 
 
وقع عاطل فى شر أعماله، بعدما نصب فخا لصاحب محل "سوبر ماركت" للتخلص منه، بدس الحشيش فى محله والإبلاغ عنه، بسبب جود خلافات على مخزن استأجره منه، إلا أن يقظة وأمانة ضابط الشرطة أنقذت صاحب المحل من السجن، وسقط المتهم فى قبضة الأمن.
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة