مصادر كورية جنوبية: الرئيس الشمالى زار سرا منطقة الحدود المركزية

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 10:17 ص
مصادر كورية جنوبية: الرئيس الشمالى زار سرا منطقة الحدود المركزية زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر حكومية فى كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، عن أن رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون زار وحدة عسكرية بالقرب من الجبهة الأمامية بداية شهر أغسطس الجارى بعد اختفائه عن الأنشطة المعلنة لمدة 15 يوما.

وقالت المصادر، التى طلبت عدم الكشف عن هويتها (حسبما أفادت وكالة انباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية) أن كيم قام بجولة تفقدية لوحدة الجبهة الأمامية التى تبعد كيلومترا فقط عن مخفر كوريا الجنوبية فى القسم الأوسط من الحدود، إلا أن وسائل الإعلام الكورية الشمالية لم تقم بتغطية الجولة.

وأوضحت أنه من غير المعروف النشاط الذى قام به كيم هناك، إلا أن الجيش الكورى الجنوبى يستعد لمواجهة استفزاز محتمل من قبل كوريا الشمالية باعتبار أن هذه الجولة تعتبر غير عادية.

وكان كيم قد حضر مأدبة عقدت فى يوم 30 يوليو الماضى احتفالا بالتجربة الثانية لصاروخ "هواسونج-14" البالستى العابر للقارات، ثم لم يظهر بعدها فى العلن لمدة 15 يوما.

وظهر فى العلن مرة أخرى عند تفقده لقيادة القوات الاستراتيجية فى يوم 14 أغسطس الجارى حيث تلقى تقريرا حول خطة توجيه ضربة لتطويق جزيرة جوام الأمريكية، وصرح بأنه سيتابع تصرفات الولايات المتحدة لبعض الوقت.

ومن المعروف أن تفقد كيم لقيادة القوات الاستراتيجية جاء بعد أسبوع من تفقد وحدة الجبهة الأمامية.

وأشار خبراء إلى أن الوحدة العسكرية التى تفقدها كيم، محاطة بالمناطق الجبلية والأنهار، مما يسهل على الجيش الكورى الشمالى القيام باستفزاز مفاجئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة