كيف تمتلك منزلا فى أمريكا؟.. تعرف على أسعار المنازل فى الولايات المتحدة

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 09:00 ص
كيف تمتلك منزلا فى أمريكا؟.. تعرف على أسعار المنازل فى الولايات المتحدة عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت ترغب فى شراء منزل بالولايات المتحدة الأميركية فالمتوسط لمنزل محترم لا يقل عن 200 ألف دولار، ويختلف ذلك باختلاف المكان، بحسب موقع "ميك"، ودائما المشكلة ليست فى مستوى الادخار ولكن فى الموقع الذى يمكن أن تستثمر أو تعيش فيه.

 

وطبقا لما نشرته وكالات الأنباء، تعتمد قيمة المنازل أيضا على مسائل أخرى مثل حركة المكان من حيث توفر الوظائف فى المنطقة بحيث يكون هناك طلب عال، ومنذ الأزمة السكنية فى عام 2008 فقد تعافى الوضع نسبيا فى العام الماضى، لكن لا يزال مستوى أسعار المنازل فى أدنى مستوى له منذ عقود.

 

الآن ثمة بوادر أن الأوضاع بدأت تندفع للأفضل حيث ارتفعت معدلات الملكية إلى ما يقرب من 63.7% وفقا لأحدث تقرير ربع سنوى من مكتب التعداد الأميركى. ويبدو كذلك أن التفاوت فى المساكن، أو الفجوة فى معدلات ملكية المساكن بين أغنى السكان وأشدهم فقراً آخذة فى التقلص أيضا.

 

هذا وفقا لتحليل أجراه مؤخراً خبراء اقتصاديات الإسكان فى موقع تروليا العقارى، الذى نظر فى معدلات ملكية المنازل للأسر التى أربابها أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و55 عاما فى أكبر 100 سوق عقارية أو إسكانية فى الولايات المتحدة. وفى حين أن الأسر الغنية (التى تعرف بأنها فى مقدمة ثلاث طبقات يمكن لها أن تدخل سوق العقار) لا تزال أكثر احتمالاً لامتلاك منزل بمعدل 2.3مرة من جيرانها فى بقية الطبقات، إلا أن ذلك يمثل تحسنا بنسبة 4% مقارنة بعام 2012 عندما كانت نسبة تملك الأسر الأكثر ثراء تصل إلى 2.4 مرة.

 

وبالنظر إلى أن التفاوت فى الدخل قد استمر فى الصعود خلال نفس الفترة، فإن نتيجة مثيرة للدهشة بشكل خاص قد اتضحت، بحسب فيليبى تشاكون، خبير اقتصاد الإسكان فى تروليا، الذى ذكر فى مقابلة هاتفية: "أن الفجوة فى الدخل آخذة فى الاتساع، ولكن هذا ليس عاملاً كبيراً فى امتلاك المنازل". وأضاف: "هناك عوامل أخرى فى مسألة سوق المنازل، تضيق الفجوات أو توسعها، وهى أن هناك مجموعة واسعة من الخيارات المطروحة فيما يتعلق بأسعار المنازل فى بعض الأسواق".

 

وهنا أكثر 7 أسواق يمكن لمتوسطى الدخل أو الفقراء نوعا ما من الأميركيين، يمكن امتلاك منازل بها، حيث لا تزال مريحة ويمكن التكيف معها ماليا: فى المرتبة السابعة: مقاطعة مونتغومرى، بنسلفانيا: هى منطقة غنية نسبياً تقع شمال غرب فيلادلفيا، ويصل متوسط دخل الأسرة فيها لأكثر من 94 ألف دولار سنوياً، ومتوسط قيمة المنزل بها يصل إلى 280، 321 دولارا، ومع ذلك لا تزال الأسر فى الثلث السفلى من المستوى المالى قادرة على العثور على منازل بأسعار معقولة، مع نسبة ملكية تصل إلى 41%..










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ أحمد عبدالله ( كبير ألمحللين ألماليين بحكومة كاليفورنيا لأكثر من ٣٩ عام )

أسعار ألعقارات فى سان فرنسيسكو

أسعار ألعقارات فى سان فرنسيسكو أعلى بكثير من آى دولة بألعالم فمتوسط سعر شقة تمليك غرفة نوم واحدة 900000$. آى مايعادل 16047000 جنية مصرى صدق أو لا تصدق!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة