النائب رضا البلتاجى: حلوان تعانى من مادة الـ"اسبستوس" ومواجهتها أولويتى

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 07:15 م
النائب رضا البلتاجى: حلوان تعانى من مادة الـ"اسبستوس" ومواجهتها أولويتى النائب رضا البلتاجى
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب رضا البلتاجى، عضو البرلمان عن دائرة حلوان، إن دائرته هى الأكثر معاناة من مادة "الاسبستوس" فى مصر، حيث أن بها مصنع هو الأكبر انتاجا للاسبستوس، ورغم توقفه حاليا عن العمل إلا أنه مازال مصدر تهديد لحلوان، وأنه فى الوقت الحالى فإنه يسعى للتخلص بقدر الإمكان مما تبقى منه، خاصة بعد ثبوت خطورته للعالم أجمع.

وأكد النائب أنه يتواصل بشكل متواصل وشخصى مع وزير البيئة لمتابعة مواجهة "الاسبستوس" فى حلوان، خاصة وأن الكثيرين من أبناء الدائرة يستخدمون المادة لتغطة أسقف بيوتهم، كما ان هناك أيضا بقايا استخدام الاسبستوس فى مواسير المياه، خاصة فى منطقة مساكن حلوان، والتى لم يتم إحلال مواسيرها منذ عام 1963.

واعتبر النائب أن إحلال تلك المواسير أولوية بالنسبة له، وأنه لن يترك أهالى حلوان فريسة لها، نظرا لما تسببه من خطورة، متمنيا أن يصدر قرار بحظر استخدام تلك المادة تماما فى مصر، مؤكدا أن هذا الأمر بمثابة الكارثة، فى بلد ربما هو الأكثر إصابة للسرطان حول العالم.

الجدير بالذكر أن تقديرات منظمة الصحة العالمية تعتبر أنّ أكثر من 100 ألف شخص حول العالم يتوفون سنويا بسبب السرطان نتيجة التعرض لمادة الاسبستوس، ودعت المنظمة فى قرارها رقم 22-58 الدول الأعضاء فيها، لإعطاء أولوية قصوى لمواجهة مادة الاسبستوس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة